اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل ستة فلسطينيين من جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، ستة فلسطينيين من محافظة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: مصعب حنايشة من بلدة قباطية، وأواب فؤاد يعاقبة من كفر راعي، وزيد غالب الديسة من جبع، بعد اقتحامها منازل ذويهما وتفتيشها والعبث بمحتوياتهما.

وأضافت المصادر: أن مواجهات اندلعت بين الشبان في البلدات الثلاث وقوات الاحتلال، التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون ان يبلغ عن اصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم كلا من: محمود محمد شاكر لحلوح، علاء محمود أبو الرب، وفارس الزبن، بعد اقتحامها الحي الشرقي من مدينة جنين، ومداهمة منازل ذويهم والعبث بمحتوياتهما، وسط مواجهات عنيفة أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، 12 فلسطينياً من نابلس وطوباس وجنين وبيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن فخري سليمان بشارات (55 عاما)، بلدة طمون جنوب طوباس، بعد أن داهمت منزله وفتشته، وعاثت فيه خرابا. 

وأضاف بشارات: أن مواجهات اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان، تخللها إطلاق الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، دون أن يبلغ عن إصابات. 

كما أفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اربعة مواطنين من مدينة جنين وبلدة اليامون، بينهما الشابين ضرغام جمال زكارنة، من الحي الشرقي في جنين، وعبد الرزاق صدي فريحات من اليامون، وذلك بعد ان داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل الصحفي مجاهد محمد السعدي في حي حرش السعادة من المدينة، وفتشته، واعتقلت شقيقيه ابراهيم وحمادة من منزليهما في الحي.

ودارت مواجهات بين الشبان في مدينة جنين وبلدة اليامون وقوات الاحتلال، التي أطلقت الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون ان يبلغ عن اصابات.

وفي السياق، ذكرت مصادر امنية لـ"وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وهم: محمد إبراهيم صبيح (18 عاما)، نصر الله إبراهيم صبيح، ومنتصر إسماعيل موسى (17 عاما)، بعد ان داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.