اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبوشقة عن تطوير معهد ناصر..انطلاقه جديده لقطار التطوير المستمر لتحقيق الريادة الطبية

الوكالة نيوز

أشادت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب بالتوجيهات الرئاسية، بشأن تطوير معهد ناصر ليصبح مركزًا بحثيًا ومدينةً طبيةً متكاملة، وأوضحت بأن مايحدث من تطوير للمنظومة الصحية يؤكد أن الدولة المصريه تسير بخطئ ثابته في ركاب الدول المتقدمه في المجال الطبي.

 مشروع التأمين الصحي

واضافت أبوشقه في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أن الطفرة الكبيرة التي تحدث في القطاع الطبي ، ساهمت بشكل كبير في القضاء على قوائم الانتظار، والاستمرار في تطوير مشروع التأمين الصحي، وكذلك في جهود الدول في محاربه فيروس كورونا، كلها كانت خطوات ايجابيه تحقق بفضل استراتيجيه وطنيه وضعها الرئيس السيسي.

واوضحت ابوشقه أن تطوير القطاع الطبي له آثار ايجابيه كبيره  منها الحفاظ علي صحه المواطنين وتوفير العلاج والدواء اللازم لهم بالإضافة ان الاستثمار في هذا المجال سيفتح آفاق جديدة التنميه وستكون مصر قبلة المنطقه وأفريقيا في الحصول علي أفضل خدمة طبيه ، وتبرهن علي الريادة المصريه في كافة المجالات.

وتابعت ابوشقه بأن تطوير معهد ناصر، الذي سيشمل إضافة مباني جديدة لأمراض الباطنة والأطفال، والعيادات الخارجية، ومركز ومعمل لأبحاث الأمراض الوراثية، إلى جانب مهبط للطائرات وخدمة الإسعاف النهري، وتوسيع مبنى الأورام ، سيكون بمثابة انطلاقه جديده لقطار التطوير المستمر في مصر .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه اليوم بالتطوير الشامل لمعهد ناصر، ليصبح مركزًا بحثيًا ومدينةً طبيةً متكاملةً، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وتحقيق الاستدامة فى الخدمات الطبية التى يقدمها.