اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.. حالة الطقس غدا الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

تواصل درجات الحرارة الإرتفاع والذي بدء خلال الأيام الماضية، وذلك غدا الثلاثاء 5 أبريل 2022، ضمن جميع محافظات الجمهورية، حيث أن حالة الطقس ستشهد ارتفاع تدريجي جديد في درجات الحرارة، وذلك ضمن تيارات الهواء الساخنة التي تتعرض لها البلاد والقادمة من الصحراء الكبرى.

حيث أن درجة الحرارة في جنوب الصعيد ستصل ل 42 درجة ضمن أعلى معدل سيتم تسجيله على مستوى البلاد، ويمتاز ذلك الجزء من مصر بالمعدلات المرتفعة من درجات الحرارة بالتزامن مع موجه الطقس الحار التي تتعرض لها البلاد، بينما درجة الحرارة في محافظة القاهرة فإنها لن تتخطى ال 37 درجة.
وذلك ضمن الجزء الشمالي من البلاد، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، ومن المنتظر أن تواصل درجات الحرارة الإرتفاع على مستوى جميع المحافظات المختلفة من مصر، وذلك حتى أن تصل ذروتها يوم الخميس المقبل.

من أن تكون درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة 40 درجة، ومن ثم تعاود درجات الحرارة الإستقرار من تسجيل درجات الحرارة الخاصة بفصل الربيع.

حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري

وتشهد حالة الطقس في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد غدا الثلاثاء 5 أبريل 2022 ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وملحوظ، ضمن الإرتفاع التدريجي الذي سيبدأ بالتزامن مع موجة الطقس الحار تتعرض لها جميع محافظات مصر، بالتزامن مع تيارات الهواء الساخنة القادمة من الصحراء الكبرى.

حيث أن الجو خلال ساعات النهار سيكون حار ومن ثم يكون مائل للبردوة خلال ساعات الليل، مع وجود الأتربة في الهواء، حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 37 درجة، وكذلك الأمر بالنسبة المحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد، حيث أن الجو سيكون حار نهارا، مائل للبرودة ليلا.

ومن ثم سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى في اليوم التالي وذلك حتى تصل موجة الجو الحار ذروتها يوم الخميس المقبل، ومن ثم بعد ذلك تبدأ في الانخفاض بشكل تدريجي وملحوظ للوصول إلى درجات الحرارة الخاصة بتلك الفترة من العام.

حالة الطقس في صعيد مصر والسواحل الشمالية

حالة الطقس فب صعيد مصر غدا الثلاثاء 5 أبريل 2022، ستشهد ارتفاع درجات الحرارة، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة طقس حار، وستسجل المناطق التي تقع في ذلك الجزء من البلاد أعلى معدل من درجات الحرارة وذلك بالتزامن مع الأجزاء الأخرى من مصر، وذلك ضمن ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

حيث أن العظمى ستصل ل 42 درجة في جنوب صعيد مصر، وذلك من جو شديد الحرارة نهارا معتدل خلال ساعات الليل، بينما في محافظة جنوب سيناء فإن الجو سيكون حار نهارا، مائل للبرودة ليلا وأيضا ذات الأمر في شمال الصعيد من مصر، بالإضافة إلى أن السواحل الشمالية من البلاد.
ستشهد ارتفاع معدلات درجات الحرارة مقارنة مع الأيام الماضية، ولكن ضمن أقل معدل بالنسبة لباقي الأجزاء الأخرى من الجمهورية، وذلك من جو مائل للحرارة نهارا، ومن ثم سيكون مائل للبرودة خلال ساعات الليل.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء 5 أبريل 2022

تشهد جميع محافظات مصر بداية من غدا الثلاثاء ارتفاع تدريجي في معدلات درجات الحرارة، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بعد الإرتفاع الملحوظ، والذي كان خلال الأيام الماضية وذلك بالتزامن مع فترة فصل الربيع، وذلك من العام الحالي.


حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة والوجه البحري من البلاد ستكون 37 درجة، والصغرى 19 درجة، وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 34 درجة والصغرى 18 درجة، وفي جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 42 درجة، والصغرى 22 درجة.


وفي شمال الصعيد فإن الصغرى ستكون 39 درجة، والصغرى 19 درجة، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 39 درجة، والصغرى 24 درجة، وذلك ضمن حالة الطقس غدا الثلاثاء 5 أبريل 2022، ودرجات الحرارة المتوقعة.