اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس اسكان للنواب: العالم يواجه تحديات حقيقية في ظل ارتفاع الأسعار

الوكالة نيوز

قال عماد سعد حمودة نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب ان العالم يواجه تحديات حقيقية في ظل ارتفاع الاسعار والموجة التضخمية العالمية.

وأضاف أن المنتدي يهتم بمناقشة ومواجهة مشكلات الاسعار خاصة في مواد البناء و اضاف "نستمع للحكومة  في استعراض البرامج التنفيذية لوزارتهم.

و من جانبه قال النائب محمد عطية الفيومي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية ان الدولة  المصرية نجحت في ادارة الازمات و حققت معدلات نمو اشادت به المؤسسات الدولية مقارنة بدول واجهت عجز في النمو.

الحرب الروسية الاوكرانية

واضاف الفيومي ان ازمة الحرب الروسية الاوكرانية ازمة دولية و لكنها انعكست على الاسعار عالميا و محليا مشددا على اهمية التنسيق بين السلطتين التشريعية و التنفيذية لمواجهة الازمات و التحديات مشيدا بتحقيق مصر احتياطي لعدة اشهر في السلع الاستراتيجية تصل الى ما يقرب من ٥ شهور.

و اوضح  الفيومي ان ألدولة تتدخل لمواجهة تذبذب الاسعار و ان هناك ما يقرب من ٨٠٠٠ منفذ لتوزيع السلع باسعار مخفضة و السوق تحكمه الياته  مستطردا " الدولة تتدخل بالياتها لمنع الاحتكار و المضاربة" في ظل الجمهورية الجديدة  .

و قال الفيومي "نحن امام دولة قوية لا تهزمها الازمات و تعبر التحديات بفضل تضافر الجهود و التنسيق بين الحكومة التي لا تتوقف عن العمل و لا تهدا و كافة مؤسسات الدولة و منها البرلمان .