اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

قبل الامتحانات.. كيفية ضبط اللغة على أجهزة التابلت للصف الاول الثانوي 2022

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يزداد عملية البحث من طلاب الصف الاول الثانوي حول  معرفة طريقة ضبط اللغة على أجهزة التابلت المدرسي وتغير لغة التابلت لعدة لغات وذلك لمساعدة الطلاب على استخدام أجهزة التابلت للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

ومن منطلق دور بوابة "الوكالة نيوز" ننشر لمتابعتها من طلاب الصف الاول الثانوي طريقة  ضبط اللغة على أجهزة التابلت المدرسي وتغير لغة التابلت لعدة لغات للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وتكون طريقة ضبط لغة الجهاز للغة الإنجليزية أو العربية، كالتالي:

1- اضغط على التطبيقات او Apps الضبط أو Settings ثم الادارة العامة أو General managementثم اللغة والادخال أو language and input.

2- الضغط على اللغة أو language لإضافة لغة او Add language.

3- اختر English ثم united kingdom للضبط كلغة افتراضية أو SET As DEFAULT.

4- أو اختر العربية ثم مصر للضبط كلغة افتراضيه أو SET As DEFAULT لضبط الجهاز للغة العربية.

أما لتبديل لغة الجهاز بين اللغة العربية والإنجليزية اضغط على التطبيقات  Apps ثم الضبط او Settings و الادارة العامة أو General managementثم اللغة والادخال او language and inputثم اللغة أو Language وقم  بسحب اللغة إلى أعلى ثم تمت أو Done فيتم تغيير لغة التابلت .

بالنسبة لتغيير ضبط اللغات على لوحة المفاتيح تكون كالآتي  :

من التطبيقات  Apps، يختار الضبط  settings  الادارة العامة  General managemenثم اللغة والادخال أو language and input ولوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة أو On - screen keyboard بعد ذلك يختار لوحة مفاتيح Samsung أو Samsung keyboardثم إدارة لغات الادخال أو MANAGE Input LANGUAGESثم اللغات والانواع أو Language and types لتفعيل العربية و English ولضبط اللغة الثانية وتفعيل Francais أو تنزيل Deutsch خاص لطالبات اللغة الألمانية أو Espanol خاص لطالبات اللغة الإسبانية وتفعيلها.

كما يمكن عند ظهور لوحه المفاتيح أثناء الكتابة نقوم بالضغط على رمز الضبط في لوحة المفاتيح

ثم إدارة لغات الإدخال أو MANAGE Input LANGUAGES ثم اللغات والأنواع أو Language and types ثم تفعيل العربية و English ، ولضبط اللغة الثانية تفعيل Francais أو تنزيل Deutsch خاص لطالبات اللغة الألمانية أو Espanol خاص لطالبات اللغة الإسبانية وتفعيلها.

كما يتمكن الطالب من إطالة عمل الشاشة بدون توقف أو إنطفاء  بالضغط على apps (التطبيقات) ثم settings (الضبط) ثم display (الشاشة) ثم screen timeout (زمن توقف الشاشة) ثم يختار آخر اختيار minutes 30

ولإيقاف الضبط التلقائي لإضاءة الشاشة يضغط علىapps (التطبيقات) ثم settings (الضبط) ثم display (الشاشة) ثم يقوم بزيادة (السطوع)  brightness ثم الضغط (إيقاف السطوع التلقائي) auto brightness.