اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالتفاصيل.. قيمة إعادة القيد للمدارس للصف الثالث الثانوي 2022

الثانوية العامة
الثانوية العامة

يزداد عملية البحث في هذه الفترة من  طلاب الثانوية العامة حول معرفة رسوم إعادة القيد للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وذلك بجميع مدارس العربى ولغات والمدارس الخاصة للذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

ومن منطلق دور بوابة «الوكالة نيوز» نوفر لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الثانوي العام و الفني قيمة رسوم إعادة القيد للمدارس عربى ولغات والمدارس الخاصة بأنواعها للذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة.
 

تبدأ رسوم إعادة القيد في حال غياب الطالب عن الدراسة، فإن رسم إعادة قيد الطالب المفصول 25 جنيها، ورسم إعادة قيد طلاب الثانوى العام والفنى بعد استنفاد مرات الرسوب 35 جنيها، و10 جنيهات غرامة إنذار للانقطاع عن المدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة فى مدارس التعليم الأساسى.


ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أوضحت أن  البعض لديه اعتقاد بأنه سيتم تعطيل الدراسة بالترم الثانى وتحويلها إلى التعليم عن بعد من المنزل أو إلغاء الترم بأكمله، وهذا الكلام لن يتم فالدراسة مستمرة حتى انتهاء الفصل الدراسى الثانى وفق المواعيد المحددة فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجارى، ومدة الدراسة بالترم الثانى 97 يوما.


وذكرت الوزارة أنه تم تطبيق عدة إجراءات تضمن حضور الطلاب فى المدارس بشكل آمن أولها تقسيم حضور الطلاب على أكثر من فترة دراسية خلال اليوم الدراسى، إضافة إلى تطعيم جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين فى المدارس ضد كورونا، وأيضا تطعيم الطلاب.