اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«كعربان»: تعديلات سوق المال تساعد في تنمية الاستثمار والمشروعات القومية

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو لجنة الاسكان بمجلس النواب، اهمية تعديلات مشروع قانون سوق رأس المال الصادر برقم 95 لسنة 1992، فى ضوء تقرير اللجنة المُشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

وقال كعربان فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، أن التعديلات تمثل قوة حقيقية للاقتصاد المصري، وتساعد في تنمية سوق المال، وتطوير القواعد والمعايير التنظيمية والرقابية في مجال سوق رأس المال على نحو يتوافق مع القواعد والمعايير الدولية من جانب.

ولفت كعربان ، الى ان القانون يتيح للجهات القائمة على هذه المشروعات الحصول على التمويل اللازم لها بضمان التدفقات النقدية التي سترد إليها من المتعاملين معها مستقبلًا، وهو ما يوفر التمويل اللازم للجهات القائمة على شئون المرافق والخدمات العامة في الدولة للقيام بأعمالها وأنشطتها.

واكد عضو مجلس النواب ان التعديلات تهدف الى مناخ اقتصادي ملائم وتسعى لتحقيق التنمية المستدامة وتساعد في تنمية الاستثمار والمشروعات القومية وتمنح المستثمرين وسوق المال مساحة كبيرة فى ازدهار الاقتصاد المصري.

كان مجلس النواب قد وافق على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر برقم 95 لسنة 1992، فى ضوء تقرير اللجنة المُشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.