اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«كعربان»: مشاركة السيسي بـ«قمة بروكسل» تعكس أهمية دور مصر في القارة السمراء

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب

ثمن النائب عاطف عثمان كعربان عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة البلجيكية بروكسل، والمشاركة في القمة المشتركة بين الاتحاد الافريقي والاتحاد الأوروبي تحت عنوان "إفريقيا وأوروبا.. قارتان برؤية مشتركة حتى 2030"، على مدار اليوم 17 وغدا 18 فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، مؤكدا أن اقمة بروكسل» تعكس أهمية دور مصر المحوري في القارة السمراء والعالم أجمع.

وقال كعربان، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الخميس، ان القمة تعكس التقدير الإفريقي والأوروبي لما تقوم به مصر من مجهودات لتدعيم العمل الإفريقي المشترك. بجانب أنها تستهدف مواجهة أزمات وتحديات القارة الأفريقية.

وأضاف عضو مجلس النواب ان القمة الأفريقية الأوروبية المنعقدة حاليًا في بروكسل بمشاركة قادة الاتحاد الأوروبي وقادة الاتحاد الأفريقي تهدف لمناقشة التحديات، في القارة الأفريقية بخاصة أزمة الطاقة المتجددة والتغيرات المناخية، بجانب مكافحة الإرهاب وحل النزاعات في منطقة الشرق الأوسط.، ومناقشة حالة عدم الاستقرار السياسي والعسكري الذي تشهدها عدد من دول القارة.

وتوقع كعربان بأن تخرج  القمة الأفريقية الأوروبية  بنتائج إيجابية داخل القارة الأفريقية وتعميق العلاقات وزيادة الشراكة بين دول الاتحاد الأوروبي والأفريقي في المجالات المختلفة، ودعم فرص الاستثمار داخل الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة، وكذلك تعزيز آليات التعاون المشترك.