اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: المجلس الصحي المصري يحقق الطموحات ويلبي رغبات وامال الطبيب المصري

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون المجلس الصحي المصري، يهدف الى تنظيم ورفع المستوي العلمي للاطقم الطبية فى كافة التخصصصات.

وقال كعربان، أن مشروع القانون يحقق كذلك الطموحات ويلبي الرغبات وامال الطبيب المصري، من خلال نظام تدريبي محترم، وضع السياسات الصحية وضبط أداء المنظومة الصحية في مصر.

يهدف مشروع القانون ،إلى تنظيم مجالات الصحة في مصر، ورفع المستوى العلمي والتطبيقي للأطباء والعاملين في مختلف التخصصات الصحية، وتطوير التدريب الصحي التخصصي على مختلف مستويات المهن الصحية ولكل التخصصات الصحية.

كما يهدف الى إلى رفع المستوى العلمي والسريري (الإكلينيكي) للأطباء، واعتماد البرامج العلمية والتدريبية المهنية والتخصصية الصحية العليا لمرحلة ما بعد التعليم الجامعي، واعتماد الشهادات المهنية أو ما يستحدث مستقبلاً لمن يجتاز هذه البرامج في فروع العمل الصحي الطبي المختلفة من جهات التدريب المهني المعتمدة من المجلس، واختبارهم للتحقق من استيفائهم للتأهيل الكافي للممارسة الطبية والصحية التي تحقق أعلى درجة لأمان المرضى ولضمان تحسين الخدمات الصحية في مصر، وفقاً للسياسة الصحية والطبية العامة للدولة في ظل التوجيهات الرئاسية لكى ينعم المواطن بحياة كريمة.