اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان: زيارة السيسي للإمارات تؤكد على عمق وصدق العلاقة بين البلدين

 النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات وطيدة وراسخة، تستند على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة وتحظى الدولتين لمكانة دولية خاصة فى ضوء ما تتميز به سياستهما من توجهات حكيمة ومعتدلة ومواقف واضحة في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات.

وثمن النائب عاطف كعربان، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي  للعاصمة الإماراتية أبو ظبي، مشيراً إلى أن هذه الزيارة، تعد بمثابة رسالة واضحه الي كل من يحاول تهديد الامن القومي العربي وخاصة دول الخليج. 

 الموقف المصري

وأضاف كعربان، أن الرئيس السيسي حرص علي تأكيد الموقف المصري وأن الدفاع عن دول الخليج هو دفاع عن الامن القومي العربي ضد اي تهديدات خارجيه أو من دول الجوار التي تحولت تحركاتها الي شوكه في ظهر الوطن العربي.

وقال عضو مجلس النواب ،ان زيارة الرئيس السيسى للإمارات تعكس موقف مصر الراسخ في دعم الدولة الشقيقة جراء الحادث الإرهابي الأخير، ودعم استقرارها وكذلك تأكيد تضامن مصر حكومة وشعبًا مع دولة الإمارات الشقيقة.

وأوضح  كعربان، أن مصر والإمارات قادرتان على إعادة وضبط الاستقرار مرة أخرى للمنطقة سياسيا واقتصاديا لأن استقرار الإمارات اقتصاديا وأمنيا ينعكس إيجابيا على الوضع العربي لأنها جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي،قائلا "أن مصر لديها دورًا تاريخيًا ومسئولية تجاه العالم العربي واهتمام خاص بقضايا المنطقة.