اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

كعربان يستنكر بيان الحكومة الألمانية.. تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري

كعربان
كعربان

أستنكر النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب عن دائرة المنشاة بمحافظة سوهاج، بيان الحكومة الألمانية لمطالبتها للقضاء المصري بالإفراج عن عدد من المتهمين يحاكمون على جرائم أرتكبوها .

واشاد كعربان ، بيبان وزارة الخارجية المصرية لرفضه التدخل الألماني في الشأن الداخلي، مشيرا إلى أن بيان الخارجية اتسم بالقوة والحسم في، مواجهة التدخل السافر من الحكومة الألمانية.

وقال إن جميع المصريين يرفضون  أي تدخل خارجي في الشأن الداخلي أو أي اجراء من شأنه المساس بالسيادية المصرية أو أن يتم مناقش أحد القضايا الداخلية من جانب أي جهة خارجية، مشيرا إلى أن مطالبة الخارجية الألمانية بالإفراج عن عدد من المتهمين الذين يخضعون للمحاكمة أمام القضاء المصري غير مقبول ويعد أمر ساذج في ظل سيادة الدولة المصرية .

وقال كعربان أن القضاء المصري  يتسم بالنزاهة  والحيادية والاستقلالية ولا يمكن لأي جهة أن تتدخل في منظومة القضاء أو مطالبته بالإفراج عن شخص معين حيث يوجد دستوري مصري يضمن استقلاله وينظم عمله وإجراءات قانونية يعمل وفقا لها.

وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيان لها ترفض فيه التصريح الصادر عن الحكومة الألمانية بشأن جلسة المحاكمة المنتظرة لعدد من المتهمين أمام القضاء المصري، وتعتبر هذا الأسلوب الذي ينطوي على تجاوزات غير مقبولة تدخلاً سافرًا وغير مبرر في الشأن الداخلي المصري، ويُصادِر على مسار قضائي دون دليل أو سند موضوعي.

وأضافت الوزارة في بيانها: ومن المُستغرَب أن تطلب الحكومة الألمانية احترام القانون، وتدعو في ذات الوقت للتدخل والتأثير على أحكام القضاء المصري الشامخ والمشهود له بالاستقلالية والحيادية والنزاهة، وهو ما نرصد معه ازدواجية المعايير.

واختتمت: هذا، ومن الأحرى أن تلتفت الحكومة الألمانية لتحدياتها الداخلية بدلاً من فرض وصايتها على الغير.