اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

فرنسا: منع 500 سيارة من دخول باريس للمشاركة في احتجاجات ضد قيود كورونا

الاحتجاجات علي قيود
الاحتجاجات علي قيود كورونا بفرنسا

أعلنت الشرطة الفرنسية عن منعها لـ 500 سيارة كانت تحاول دخول باريس اليوم السبت للمشاركة في الاحتجاجات ضد الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الشرطة في تغريده على تويتر: إنه تم اعتراض السيارات عند ثلاث نقاط دخول إلى العاصمة الفرنسية وتم توزيع أكثر من 150 تذكرة.

وقد حشدت الشرطة الآلاف من الضباط وأقامت نقاط تفتيش ونشرت ناقلات جند مدرعة وشاحنات خراطيم المياه استعدادًا للاحتجاجات.

ويسعي سائقي السيارات - من العديد من المدن في جميع أنحاء فرنسا - لتحدي أمر الشرطة بعدم دخول المدينة.

وفي السياق، أعلنت فرنسا، الخميس الموافق ١٣ يناير، عن تخفيف قيود السفر إلى المملكة المتحدة للمسافرين القادمين من بريطانيا اعتبارا من الغد الجمعة، مشيرة إلى أنه تم إلغاء تقديم إثبات سبب أساسي للرحلة وشرط العزل الذاتي عند الوصول.

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، فما زال شرط إجراء اختبار فيروس كورونا السلبي، الذي يتم إجراؤه قبل 24 ساعة من الرحلة، ساريًا.

كما أعلنت فرنسا، يناير الماضي، عن إصابة 12 شخصًا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن المصاب صفر هو كاميرونيًا عائدًا من بلاده الى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، لذلك يفترض الخبراء أن المصاب نقل الفيروس من الكاميرون، البلد الواقع في وسط إفريقيا، نقلا عن قناة "العربية الإخبارية.

وهذا وقد اكتشف العلماء المتحور الجديد في مستشفى جامعة مرسيليا يوم 9 ديسمبر الماضي، ويحمل اسم مؤقت B.1.640.2

وفي دراسة أولية صدرت في 29 ديسمبر، قال خبراء الصحة في الحكومة الفرنسية إنهم حددوا 46 طفرة من هذا الشكل الجديد من الفيروس. ويبدو أن هذا المتحور يمكن أن يكون أكثر عدوى من فيروس كورونا الأصلي.

هذا وكشفت فرنسا، ديسمبر الماضي، عن أن متحور أوميكرون وراء إصابة على الأقل بين كل 3 إصابات بكورونا في العاصمة باريس.

ومن جانبه، أعلن وزير الصحة الفرنسية، أوليفييه فيران، عن أن الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون أصبحت تمثل نحو 8.5% من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في البلاد.

 ورجح فيران أن يتم الموافقة على تطعيم الأطفال باللقاح المضاد لفيروس كورونا الأسبوع المقبل.