اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العراق: العثور على 5 صواريخ معدة للإطلاق على قضاء الكرمة في الأنبار

خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقية

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الاربعاء، عن العثور على خمسة صواريخ معدة للإطلاق على قضاء الكرمة في محافظة الانبار.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الخلية بيانها، وجاء فيه: "بعد الحادث الإرهابي الذي حصل يوم أمس في استهداف قضاء الكرمة، ومن خلال المتابعة والتفتيش، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من ضبط خمسة صواريخ معدة ومهيأة للإطلاق على القضاء ذاته".

وأوضحت الخلية أنه "تم ضبط الصواريخ بمنطقة ذراع دجلة، وشرعت الأجهزة الأمنية المختصة بالتعامل معها وفق السياقات، دون حادث يذكر".

وفي سياق آخر، ادانت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم، الهجوم الصاروخي قرب مقر إقامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في الأنبار.

وقالت البعثة في تغريده على تويتر: "ندين الهجوم بالصواريخ قرب مقر إقامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالأنبار مما أدى الى إصابة عدد من المدنيين".

وأضافت: أنَّ "هذه المحاولة محاولة جبانة لخلق الفوضى. نحث السلطات على تكثيف الجهود لمنع مثل هذه الأفعال والقبض على الجناة".

وتابعت قائلة: "يجب التحلّي بالهدوء وضبط النفس للتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار".

وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، إصابة مواطنين اثنين بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار، مسقط رأس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وبدوره، أكد الحلبوسي الاستمرار بالقضية لتحقيق الأمل في دولة يسودها العدل ويزول عنها الظلم وتندحر فيها قوى الإرهاب واللا دولة.

وفي السياق، أشارت هيئة الحشد الشعبي، اليوم، إلى أنها تمكنت من إحباط محاولة تسلل لتنظيم داعش جنوب قضاء سنجار بالعراق.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة سنجار ضمن قيادة عمليات نينوى في هيئة الحشد الشعبي، أحبطت فجر اليوم، محاولة تسلل لداعش في جنوب قضاء سنجار"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "القوة فتحت نيرانها على المجموعة الإرهابية التي كانت تحاول التسلل للقضاء ما اجبرها على الفرار".

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، أمس الثلاثاء، جلسة مجلس الوزراء، على أن الحكومة مستمرة في عملها لحين تسليم المهام إلى الحكومة العراقية الجديدة.