اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكاظمي: تطوير الأداء القضائي العراقي عنصر أساس في مسيرة الإصلاح وفرض القانون

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

شدد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، على أن تطوير الأداء القضائي عنصر أساس في مسيرة الإصلاح وفرض القانون.

وقال الكاظمي في تغريده على تويتر: "في ذكرى يوم القضاء نحيي قضاتنا الذين تشهد لهم ساحات العدل والقانون. ونستذكر بمزيد من الفخر والاعتزاز شهداءنا من القضاة، وتضحياتهم الوطنية الكبيرة من أجل العدالة ومكافحة الفساد وإحقاق الحق والتأسيس لقيم الدولة وهيبتها."

وأضاف الكاظمي: أن "تطوير الأداء القضائي عنصر أساس في مسيرة الإصلاح وفرض القانون."

وفي السياق، أكد رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم، على أن تنظيم داعش لن يعود للعراق وسينتهي الإرهاب بكل أشكاله.

وقال الحلبوسي في تغريده على تويتر: إن "سياسة التهويل الدعائي لإحداث الاضطرابات وبث الإشاعات بواسطة زمرة من المرتزقة لم تعد تنطلي على أحد، فقد كانت أحداث 2014 كانت درساً بليغاً استوعبه العراقيون جيدا".

وأضاف الحلبوسي: أن "داعش لن يعود، وسينجلي الإرهاب بكل أشكاله، فلا مكان ولا مأوى لهم في عراقٍ سيد آمن مقتدر مزدهر".

وفي السياق، انطلقت اليوم عملية أمنية واسعة من عدة محاور لتفتيش وملاحقة فلول داعش في حوض العظيم بمحافظة ديالي.

ملاحقة فلول داعش

وقال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، في بيان، إن "ألوية الحشد الشعبي والتشكيلات الساندة لها انطلقت صباح اليوم، بعملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول داعش في حوض العظيم بجزأيها الشرقي والغربي"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف الموسوي، أن "القوات المشاركة بالعملية اللواء الرابع والثالث والعشرين ولواء نداء ديالى والقوة الخاصة بقيادة عمليات ديالى مسندة من قبل صنوف وخدمات القيادة والاستخبارات والمدفعية ومكافحة المتفجرات"، مشيرا إلى أن "العملية جاءت لملاحقة فلول داعش بعد التعرض الغادر الذي طال أبطال الجيش العراقي في ناحية العظيم".

ولفت الموسوي إلي أن "العملية تهدف إحكام الطوق ومسك خط صد على حوض نهر العظيم بجزأيها الشرقي والغربي ومسك خط النعمان وصولا الى مصب نهر العظيم لنهر دجلة جنوباً"، مشيراً إلى أن "العمليات ستستمر رغم انخفاض درجات الحرارة وبرودة الجو والتضاريس المعقدة والحركة الصعبة داخل الأدغال والمسطحات المائية ضمن نطاق العمليات".