اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

العربية: مقتل 4 عناصر من قسد خلال اشتباكات بسجن غويران بسوريا

قوات سوريا الديمقراطية
قوات سوريا الديمقراطية - أرشيفية

أفادت قناة العربية الإخبارية، اليوم السبت، بمقتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلال اشتباكات بسجن غويران بالحسكة شمال شرقي سوريا.

وقد أعلنت قسد عن مقتل 22 عنصرا من تنظيم داعش خلال اشتباكات اليوم في سجن غويران، بالتزامن مع وصول مدرعات أمريكية إلى منطقة الاشتباكات غرب سجن غويران.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية عن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية قوله: إنه ليس هناك أي حالة فرار من نزلاء سجن غويران.

وفي السياق، أفادت سكاي نيوز عربية بقصف طائرات التحالف الدولي مبنى يتحصن به عناصر من تنظيم داعش بـ 4 صواريخ بالقرب من سجن غويران بالحسكة شمال شرق سوريا.

كما استهدفت طائرات التحالف الدولي السجناء الفارين من سجن غويران، مع الاستمرار في التحليق فوق السجن لاستهداف عناصر داعش، نقلا عن قناة العربية.

وأشارت القناة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ترسل قوات إضافية إلى سجن غويران بالحسكة لاستعادة السيطرة علي السجن. 

اشتباكات عسكرية

ومازالت الاشتباكات العسكرية في منطقة سجن غويران ومحيطه بمدينة الحسكة بسوريا، مستمرة بين عناصر تنظيم داعش الإرهابي من جهة، وقوات مكافحة الإرهاب والأسايش للسيطرة على الوضع بإسناد من التحالف الدولي.

وجدد التحالف الدولي قصفه اليوم على المنطقة، حيث مازالت مباني سجن غويران تحت سيطرة داعش، بينما تمكنت القوى العسكرية من عزل السجن عن محيطه للسيطرة عليه بشكل كامل.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عمليات التمشيط لحي غويران وحي الزهور ومناطق في محيط السجن مستمرة للبحث عن عناصر تنظيم داعش وسجناء التنظيم الهاربين من السجن.

وأشار المرصد السوري إلى أن عدد السجناء الهاربين الذين ألقي القبض عليهم وصل إلى 130 سجين من داعش، بينما لايزال العشرات منهم فارين ولا يعلم العدد الحقيقي للسجناء الذين تمكنوا من الهرب من سجن غويران.

وأوضح المرصد السوري أن مئات السجناء فروا خلال ليل أمس الأول وفجر الأمس، ولم يتم القبض عليهم إلى الأن.

وبلغت حصيلة الخسائر البشرية 78 قتيلاً، هم: 45 من تنظيم داعش و28 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب، و5 مدنيين.