اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مقتل ضابطي كوماندوز إسرائيليين بطريق الخطأ بعد مناورة عسكرية بمحيط غور الأردن

افيخاي ادرعي - أرشيفية
افيخاي ادرعي - أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن مقتل ضابطي كوماندوز إسرائيليين بطريق الخطأ بعد مناورة عسكرية بمحيط غور الأردن.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان علي تويتر: "لقي ضابطان إسرائيليان مصرعهما الليلة خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن نتيجة نيران صديقة (إطلاق نار متبادل نتيجة خلل في التشخيص)، تم ابلاغ العائلتيْن ويتم التحقيق في ظروف الحادث".

وفي السياق، نشبت مواجهات، ليلة الثلاثاء، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع شرق بيت لحم.
وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في منطقة خربة الدير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.
وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال حطموا زجاج مركبة تعود للمواطن سالم مغني الشاعر.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، خمسة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، وثمانية آخرين من قرية دير نظام، شمال غرب مدينة رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية في الخليل قولها: إن قوات الاحتلال داهمت المدينة واعتقلت: نور حاتم قفيشة (25 عاما)، وصهيب فارس الزعاقيق (21 عاما) من بلدة بيت أمر، والأسير المحرر وليد المزين (49 عاما) من مخيم العروب، وجهاد محمود عبيد (42 عاما)، ونجله محمود (22 عاما) من بلدة يطا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما ذكرت مصادر أمنية في رام الله لـ "وفا"، أن قوات الاحتلال اعتقلت: سامح أحمد أمين التميمي، ومعاذ أحمد حسين التميمي، وأمين أحمد أمين التميمي، وبكر عبد الخالق فرج التميمي، وجهاد محمد حسين التميمي، ومحمد يونس محمود التميمي، وحسين عبد الحليم حسن التميمي، رامي محمد يحيى التميمي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال تعمدت تفجير عدد من أبواب المنازل وعاثت خرابا فيها، واستولت على ما يقرب من 20 هاتفا محمولا.

وبالأمس، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة فلسطينيين من شمال طولكرم.