اهم الاخبار
الجمعة 28 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن العراقي: القبض على إرهابيين ينتميان لداعش في كركوك

الأمن العراقي - أرشيفية
الأمن العراقي - أرشيفية

أشارت خلية الاعلام الأمني العراقية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم إلقاء القبض على مسؤولين اثنين عن الحوالات المالية لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة كركوك.

وقالت الخلية في بيان: إن "استكمالاً لمهامها في تجفيف منابع تمويل العصابات الارهابية وبعملية نوعية استباقية ومعلومات استخبارية دقيقة لخلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية وبالاشتراك مع قوة من كتيبة الاستطلاع العميق أحد مفاصل المديرية تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من عصابات داعش جنوبي محافظة كركوك من المسؤولين والمكلفين بإدارة الأموال الخاصة بالعمليات الإرهابية لتلك العصابات والمتأتية من الحوالات المالية القادمة من داخل وخارج العراق". 

ووفقا لوكالة الأنباء العراقية، أضاف البيان: أن "الإرهابيين هما من العناصر الناشطة في دعوة الشباب للانتماء الى عصابات داعش الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولديهما محاضرات في تلك المواقع عن كيفية صنع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة، ويعدان من برز المطلوبين للقضاء بموجب أحكام المادة 4 إرهاب".

وفي سياق آخر، ذكر مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، لقناة “ السومرية نيوز”، أن قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات تابعة للتحالف الدولي تعرضت الى هجوم بالطائرات المسيرة في محافظة الانبار.

وأوضح المصدر أن "منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من اسقاط طائرتين مسيرة حاولت استهداف قاعدة "عين الاسد" في محافظة الانبار".

وفي السياق، قال مصدر أمني عراقي، أمس الاثنين، لتلفزيون السومرية نيوز، إنه تم إحباط هجوم بطائرات مسيرة حاولت استهداف قوات التحالف الدولي بقاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي.

وأضاف المصدر: أن "منظومة الدفاع الجوي سيرام تمكنت من اسقاط طائرات مسيرة حاولت استهداف قاعدة فكتوريا في مطار بغداد الدولي وابعاد ٢ خارج محيط القاعدة دون اصابات تذكر".

وفي السياق، أشار قائد الدفاع الجوي العراقي، الفريق الركن معن السعدي، أمس الاحد، في حوار مع وكالة الأنباء العراقية، إلى ألا يسمح بأي تحليق لأي طائرات أجنبية في أجوائنا إلا بموافقتنا.

وقال السعدي: إن "الأجواء العراقية مؤمنة بالكامل ضمن القدرات المتيسرة من منظومة كشف راداري، وحتى الآن لم تسجل خروقات أو تهديد جوي يستهدف سماء العراق".