اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد الاحتفال بشهر رجب 2022..أهم الأدعية المستجابة في شهر رجب 2022

موعد الأحتفال بشهر
موعد الأحتفال بشهر رجب 2022

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد الأحتفال لشهر رجب وشعبان 2022 فلكياً،حيث كشف معهد البحوث الفلكيةعن متي يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران في يوم 29 من جمادي الآخر لعام 1443هجرياً،الموافق يوم الثلاثاء 1 فبراير القادم 2022 وهو يوم الرؤية،ووقت حدوث الاقتران في تمام الساعة ال 7:46 صباحاً،وتكون غرة شهر رجب لعام 1443هجرياً،كما يبحث الكثير من المسلمين عن موعد الاحتفال بشهر رجب 2022،وينتظر الكثير من الناس الاحتفال به من العام للعام.

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية موعد الاحتفال بشهر رجب 2022،أهم الأدعية المستجابة في شهر رجب 2022.

موعد الاحتفال بشهر رجب 2022

يتم استطلاع رؤية هلال شهر رجب 2022،بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المتواجدة في انحاء جمهورية مصر العربية،في يوم 29 من جمادي الآخر لعام 1443هجرياً،الموافق يوم الثلاثاء 1 فبراير القادم 2022 وهو يوم الرؤية،ووقت حدوث الاقتران في تمام الساعة ال 7:46 صباحاً،وتكون غرة شهر رجب لعام 1443هجرياً.

أدعية مستجابة في شهر رجب 2022

  • اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • اللهم اهله علينا بالامن والإيمان، والسلامة والاسلام ، ربي وربك الله عزوجل.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان، وبلغنا شهر رمضان، وأعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان ، وغض البصر، ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تاخذني على غرة، ولا على غفله، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواك.
  • اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان.