اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى رحيلها.. أهم أعمال ليلى فوزي وأزمة زوجها مع أنور السادات

الوكالة نيوز

ذكرى رحيل الفنانة ليلى فوزي.. يحل اليوم الاربعاء الموافق 12 يناير لعام 2022 الجاري، ذكرى رحيل الفنانة القديرة ليلى فوزي، والذي تركت لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك نجاحها إلى يومنا هذا.

ذكرى رحيل الفنانة ليلى فوزي

استطاعت الفنان الفنانة ليلى فوزي من تخليد اسمها في عالم السينما والتليفزيون، كما نجحت في حفر اعمالها السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أن لها طلة منفردة عن جميع من حولها من النجوم والفنانين من نفس جيلها.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المحطات في حياة الفنانة ليلى فوزي في ذكرى رحيلها اليوم الاربعاء الموافق 12 يناير لعام 2022 الجاري، إليكم اهم المعلومات عنها:

أبرز المحطات في حياة الفنانة ليلى فوزي

استطاعت الفنانة ليلى فوزي من تخليد اسمها في عالم السينما والتليفزيون، كما نجحت في حفر اعمالها السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أن لها طلة منفردة عن جميع من حولها من النجوم والفنانين من نفس جيلها.

أعمال الفنانة ليلى فوزي

ضمت أعمال الفنانة ليلى فوزي عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي تركت اثر جميل في نفوس جمهورها ومحبيها حتى هذا الوقت، ومن بين أبرز أدوارها السينمائية:
مصنع الزوجات.
ممنوع الحب.

ذكرى رحيل الفنانة ليلى فوزي
علي بابا والأربعين حرامي.
تحيا الستات.
البؤساء.
محطة الأنس.
من الجاني.
نور الدين والبحارة التلاتة.
يسقط الحب.
سفير جهنم.
القرش الأبيض.
جمال ودلال.
أحلاهم.
لست ملاكا.
سجى الليل.
ست الحسن.
بنت ذوات
حلاوة
جوز الاتنين
خبر أبيض.
أنا بنت مين.
ابن الحارة.
خطف مراتي.
الشيخ حسن.
الأرملة الطروب.
بورسعيد.
ليلى بنت الشاطئ.
من أجل امرأة.
عش الغرام.
جسر الخالدين.
الناصر صلاح الدين.

ذكرى رحيل الفنانة ليلى فوزي

ومن المسلسلات:
علي الزيبق.
نساء يعترفن سرا.
موسوعة الحلواني.
جواري بلا قيود.
أبو العلا.
دمي ودموعي وإبتسامتي.
بنات سعاد هانم.
فريسكا.
هوانم جاردن سيتي.
لما التعلب فات.
بعاد السنين.
من الذي لا يحب فاطمة.

سر زواج الفنانة الراحلة ليلى فوزي من الفنان عزيز عثمان

قالت الفنانة ليلى فوزي خلال لقاءها مع احد البرامج عن سر زواجها من الفنان عزيز عثمان رغم فارق السن بينهما: “والدى ووالدتى كانا يرفضان زواجي، ولكن عندما تقدم عزيز عثمان وجدتها فرصة، خاصة أنه شخصية محترمة وعرفها كونه صديق والدى، ورغم من رفض والدتى ووالدى إلا أننى تزوجت منه”.

 ليلى فوزي وأزمة زوجها مع الرئيس انور السادات

وعن قصة أزمة زوجها الثالث الإذاعي جلال معوض مع الرئيس الراحل أنور السادات، قالت ليلى فوزي:  “فى يوم طلب أنور السادات أن يعود جلال معوض إلى الإذاعة والتليفزيون ويقوم بتقديمه لإلقاء بيان على الأمة، وفجأة وبدون مقدمات بعد الإعلان عن بدء الحلقة على الهواء يكتشف جلال أن ميكروفونه أصابه عطل فني، مما دفعه إلى الإشارة للرئيس أنور السادات بالبدء فى الحديث، وهو الأمر الذى اعتبره السادات نوعا من الإهانة ولم يكن يعلم بما حدث من عطل فنى فى الميكروفون الخاص بجلال معوض”.

وأوضحت ليلى فوزى: “تسبب هذا الأمر فى تزايد حالة التوتر بينه وبين أنور السادات والذى قرر أن يحيله إلى التحقيق، وكانت النتيجة خروج جلال معوض على المعاش”.