اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ريال مدريد يهزم برشلونة 3/2 في «كلاسيكو ماراثوني».. ويتأهل لنهائي السوبر الإسباني

الوكالة نيوز

 

تأهل ريال مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسبانى لكرة القدم عقب فوزه اليوم الأربعاء على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى الكلاسيكو الذى جمعهما على ستاد الملك فهد بالرياض ضمن مواجهات الدور نصف النهائي من البطولة.
جاءت المباراة قوية وسريعة وحماسية كما هى العادة فى مواجهات الكلاسيكو حتى وان كان برشلونة يعانى من التراجع فى الفترة الأخيرة بالإضافة إلى غياب النجمين كريستيانو رونالدو الذى رحل عن المرينجى منذ عدة سنوات وليونيل ميسى الذى ابتعد عن البرسا هذا الموسم.
ومنذ الدقيقة الأولى حتى النهاية لم تنتهى الإثارة فى المباراة الماراثونية المجنونة التى امتدت إلى 120 دقيقة حيث بادر الريال بالتسجيل عن فينيسيوس جونيور في الدقيقة 25 .. وعادل برشلونة النتيجة عن طريقه مهاجمه الهولندي لوك دي يونج في الدقيقة 41 .. وتقدم الريال مرة أخري في الدقيقة 72 عن طريق الفرنسي كريم بنزيما .. وقبل النهاية بسبع دقائق تعادل برشلونة عن طريقه مهاجم الشاب العائد من الإصابة إنسو فاتي .
وأحتكم الفريقين للوقت الإضافي والذي نجح خلاله الريال من اثبات تفوقه ورغبته فى الفوز تسجيل هدفا ثالثا عن طريق فالفيردي في الدقيقة 98 .. حاول بعدها برشلونة تعديل النتيجة لكن باءت كل محاولاته بالفشل لتنتهي المباراة بفوز الريال والتأهل للنهائي المقرر له الأحد المقبل في انتظار الفائز من مواجهة الغد بين اتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو.