اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

جونسون: بريطانيا تبحث في خفض فترة العزل بسبب كورونا إلى 5 أيام

بوريس جونسون
بوريس جونسون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الاثنين، عن أن لندن تبحث في خفض فترة العزل بسبب كورونا إلى 5 أيام، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وأكد جونسون علي أن المملكة المتحدة تحقق تقدمًا كبيراً في حملة التطعيم، لكنه أشار إلي أنه لا يزال هناك الملايين بحاجة إلى القيام بذلك.

ومن جانبه، قال وزير التعليم البريطاني، ناظم الزهاوي، أمس الأحد، أن تقليص فترة العزل الذاتي للمصابين بفيروس كورونا من 7 أيام لـ 5 سيكون مفيدًا للقوى العاملة المتضررة من الغياب.

وجاء حديث الزهاوي، ردا على سؤال لشبكة سكاي نيوز، عما إذا كان يؤيد خطوة تقليل فترة العزل إلى خمسة أيام من سبعة.

وفي السياق، قال وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، إن فرض قيود جديدة انتشار فيروس كورونا ستكون الملاذ الأخير، مشددًا على أنه على الرغم من ارتفاع عدد المرضى في المستشفيات، إلا أن عدد المرضى في العناية المركزة كان مستقرًا.

ووفقا لوكالة "رويترز للأنباء، أدى الانتشار السريع لمتحور أوميكرون في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى مستويات قياسية، حيث تم تسجيل ما يقرب من 190 ألف حالة جديدة، الجمعة الماضية. 

ولم تفرض بريطانيا قيود جديدة في البلاد، التي تضم أكثر من 80٪ من سكان المملكة المتحدة.

بينما فرضت اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية قيودًا جديدة، مثل تحديد أعداد الأشخاص المسموح بها في التجمعات وإغلاق الملاهي الليلية وإجراءات التباعد الاجتماعي في الحانات.

وكتب جاويد في مقال نُشر في صحيفة ديلي ميل، السبت الماضي: "يجب أن تكون القيود على حريتنا الملاذ الأخير"، يجب أن نمنح أنفسنا أفضل فرصة للتعايش مع الفيروس وتجنب الإجراءات الصارمة في المستقبل.

وفي27 ديسمبر، قال جاويد: إنه لن يتم فرض قيود جديدة في إنجلترا قبل نهاية عام 2021. وأشار في مقالته إلى أنه لا توجد قيود وشيكة في عام 2022 أيضًا. 

وأوضح جاويد إنه بالرغم من أن زيادة عدد الإصابات بمتحور أوميكرون تقلقنا، إلا إننا نبدأ العام الجديد في وضع أقوى بكثير مما كنا عليه قبل 12 شهرًا، وذلك بفضل ارتفاع معدل التطعيم ضد فيروس كورونا.