اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ولى عهد بريطانيا: مصر نجحت فى حماية المرأة من التحرش والعنف

الأمير تشالز ولى
الأمير تشالز ولى العهد البريطانى

قال ولى عهد بريطانيا الأمير تشارلز أمير ويلز، اليوم، الجمعة، أن مصر نجحت فى دعم المرأة وإصدار قانون لحماية المرأة من العنف خاصة حوادث التحرش، جاء ذلك خلال حوار ولى العهد البريطانى مع سلمى مدحت وأحمد هشام مؤسسى تطبيق "ماتخافيش" لدعم السيدات نفسيا وقانونيا في مواجهة حالات التحرش الجنسي والمساعدة على تحسين جهود الدولة في هذا المجال، في إطار زيارته إلى الحرم اليوناني بالتحرير.

وأكد ولى عهد بريطانيا على أهمية التصدي لكافة صور العنف والانتهاكات ضد المرأة.

كما وجه ولى عهد بريطانيا التحية لمؤسسي منصة talents arena التي تعمل على ربط الشركات بمهندسي البرمجيات، وقال إن التكنولوجيا التعليم ترسم مستقبل العالم حاليا خاصة في مجال التعليم.

وأثنى ولي العهد البريطاني على تمويل مبادرة flat 6 labs لتطبيق شفاء الذي يدعم الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

زيارة الحرم اليوناني

وفي إطار زيارته للحرم اليوناني، عقد ولى عهد بريطانيا لقاءً مع عدد من ممثلي الشركات البريطانية العاملة لمناقشة النشاطات التي يقومون بها خاصة في مجال البيئة ودعم التكيف مع التغير المناخي ومواجهته، والتوعية في ذلك المجال.

كما حضر ولى عهد بريطانيا فعالية لمبادرة flat 6 labs الممولة من قبل السفارة البريطانية لدعم شباب رواد الأعمال.

كما حرص ولى عهد بريطانيا ووريث العرش البريطاني على التقاط صورة جماعية مع مجموعة من ممثلي المشروعات المستفيدة ووجه لهم التحية على جهودهم.

ولى عهد بريطانيا: مصر نجحت فى حماية المرأة من التحرش والعنف

وكان ولى عهد بريطانيا وصل فى وقت سابق اليوم إلى الحرم اليوناني بالتحرير لحضور مبادرة الأسواق المستدامة (SMI) ، حيث استقبلته وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

كما التقى ولى عهد بريطانيا بمجموعة من رواد الأعمال المصريين للاستماع إلى تجاربهم ومناقشة فرص تنمية الأعمال الخضراء والمبتكرة في مصر.

زيارة مستشفى بروك

في سياق متصل زارت الدوقة كاميلا، دوقة كورنوال، مستشفى بروك للحيوانات صباح اليوم الجمعة، فى مستهل اليوم الثانى لزيارتها إلى مصر برفقة الأمير تشارلز، أمير ويلز وولي العهد البريطاني.

ولى عهد بريطانيا: مصر نجحت فى حماية المرأة من التحرش والعنف

وأبدت دوقة كورنوال إعجابها بالمستشفى وآليه العمل بداخله، حيث تفقدت أقسام المستشفى وتجاذبت أطراف الحديث مع المسئولين به والأطباء.

وأعطى أحد العاملين بالمستشفى هدية تذكارية لدوقة كورنوال، لتختتم فما بعد زيارتها التفقدية بصورة تذكارية مع طاقم عمل المستشفى وتوقع في دفتر كبار الزوار قبل مغادرتها.