اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ملكة بريطانيا لزعماء العالم : أنتم القادة الذين لم يفوتوا الفرصة لمواجهة تغير المناخ

ملكة بريطانيا فى
ملكة بريطانيا فى رسالتها لزعماء العالم بقمة المناخ بجلاكسو

أعربت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عن ترحيبها - فى رسالة فيديو مسجلة - بزعماء العالم في قمة المناخ بمدينة جلاكسو البريطانية.
وقالت الملكة، إن مدينة جلاسكو كانت "ذات يوم معقل الثورة الصناعية، لكنها الآن مكانًا لمعالجة تغير المناخ"، وفقا لشبكة “سي إن إن ” الأمريكية فى نسختها الإنجليزية.

مستقبل أكثر أمانًا

وأضافت : "في الأيام المقبلة، سيكون أمام العالم فرصة للانضمام إلى الهدف المشترك المتمثل في خلق مستقبل أكثر أمانًا واستقرارًا لشعبنا وللكوكب الذي نعيش عليه.

وشددت ملكة بريطانيا، على أنه لا أحد منا يقلل من شأن التحديات المقبلة، لكن التاريخ أظهر أنه عندما تجتمع الأمم في قضية مشتركة، يكون هناك دائمًا مجال للأمل. ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب، سيكون لدينا القدرة على حل المشكلات التي لا يمكن التغلب عليها والانتصار على أعظم المحن.

نداء الأجيال القادمة

واستكملت الملكة إليزابيث الثانية حديثها قائلة : يأمل الكثيرون أن يصفكم التاريخ فى كتبه التى لم تُطبع بعد بأنكم كنتم القادة الذين لم يفوتوا الفرصة؛ وأنكم استجبتم لنداء الأجيال القادمة، وذلك بعد مغادرة هذا المؤتمر كمجتمع من الدول بتصميم ورغبة وخطة للتصدي لتأثير تغير المناخ؛ ولإدراك أن وقت الكلمات قد انتقل الآن إلى وقت العمل.
وتابعت : بالطبع، لن نستمتع بفوائد هذه الإجراءات، فنحن لن نعيش إلى الأبد. لكننا لا نفعل ذلك لأنفسنا بل من أجل أطفالنا والأجيال القادمة.