اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بريطانيا: 12 وفاة بالمتحور أوميكرون في المملكة المتحدة

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء البريطاني

أعلن نائب رئيس الوزراء البريطاني، دومينيك راب، اليوم الاثنين، في تصريح لإذاعة تايمز، عن وفاة 12 شخصا متأثرين بإصابتهم بالمتحور فيروس كورونا أوميكرون من في المملكة المتحدة.

ووفقا لوكالة رويترز، أوضح راب أن هناك 104 شخص يتلقون العلاج في المستشفيات الآن جراء الإصابة بأوميكرون.

وقد أعلنت ألمانيا، أمس الأحد، عن تشديد قيود السفر على القادمين من بريطانيا بسبب متحور فيروس كورونا أوميكرون.

وقال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، السبت، إن ألمانيا ستفرض الحجر الصحي على المسافرين من بريطانيا اعتبارًا من منتصف ليل الاثنين وستتطلب اختبارًا سلبيًا لـ COVID-19 لدخول البلاد.

ووفقا لوكالة رويترز، دعا وزراء الصحة الإقليميون في ألمانيا الحكومة الوطنية، السبت، على إقرار قواعد أكثر صرامة على الوافدين من بريطانيا، حيث تسبب فيروس أوميكرون في زيادة عدد الإصابات.

وفي اجتماع، دعا الوزراء برلين إلى تصنيف بريطانيا كمنطقة متغيرة للفيروسات، وفرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين بما في ذلك أولئك الذين تم تطعيمهم.

وقال الوزراء في بيان "انتشار أوميكرون في المملكة المتحدة واضح جدا ... علينا أن نمنع الانتشار لأطول فترة ممكنة ونبطئه قدر الإمكان."

وسجلت بريطانيا عدد قياسي من الإصابات اليومية بكوفيد -19 خلال الأيام الثلاثة الماضية، لتصل إلى أكثر من 90 ألف حالة الجمعة.

وارتفعت الإصابات بشكل حاد في ألمانيا حتى أكتوبر ونوفمبر، لكنها تراجعت ببطء منذ ديسمبر، حيث تم تسجيل 50968 حالة الجمعة.

ومن جانبها، أشارت منظمة الصحة العالمية، السبت، في تحديث، إلى أن المعلومات لا تزال محدودة بشأن تأثير اللقاحات على متحور أوميكرون.

ووفقا لوكالة رويترز، أوضحت الصحة العالمية أنه تم اكتشاف متحور أوميكرون في 89 دولة حتى الآن، لافتة إلى أن البيانات تؤكد أن انتشار متحور كورونا أوميكرون أسرع من دلتا.

وقد صنفت الوكالة أوميكرون كمتغير مثير للقلق في 26 نوفمبر، بعد وقت قصير من اكتشافه لأول مرة، ولا يزال الكثير غير معروف عنه، بما في ذلك شدة المرض الذي يسببه.

وقالت منظمة الصحة العالمية: "لا تزال هناك بيانات محدودة عن الخطورة السريرية لأوميكرون، فنحن بحاجة إلى مزيد من البيانات لمعرفة مدي خطورته وكيف تتأثر الخطورة بالتطعيم والمناعة الموجودة مسبقًا."

وأضافت: "لا تزال هناك معطيات محدودة، ولا يوجد دليل حول فعالية اللقاح أو فعاليته حتى الآن لأوميكرون".

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أنه مع ارتفاع الحالات بسرعة كبيرة، يمكن أن تغرق المستشفيات في بعض الأماكن.

وتستمر حالات الاصابة في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا في الارتفاع، وبالنظر إلى التزايد السريع في عدد الحالات، فمن الممكن أن تتعرض العديد من أنظمة الرعاية الصحية للضغط بسرع.