اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

صقيع.. الأرصاد تحذر من انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت هيئة الأرصاد من طقس الأسبوع المقبل، حيث أعلنت الأرصاد انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وكبير على كافة أنحاء مصر بشقيها العظمى والصغرى، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى خلال الأسبوع المقبل إلى 16 درجة، والصغرى تصل إلى 8 درجات مئوية، و يسود طقس شديد البرودة ليلا ومائل للبرودة نهارا، كما أعلنت الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة طوال الأسبوع المقبل بشكل ملحوظ وتدريجي، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل. 

أهم توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل 

أعلنت هيئة الأرصاد حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، حيث توقعت أن يسود نهارا طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس المتوقعة ليلا، فقد حذرت الأرصاد من طقس شديد البرودة ليلا بشكل كبير وملحوظ على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع. 

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل 

أهم الظواهر الجوية المتوقعة خلال طقس الأسبوع المقبل 

أشارت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس الأسبوع المقبل ستتأثر بوجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وغرب البلاد على فترات متقطعة. 

الظواهر الجوية السائدة خلال الأسبوع المقبل 

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل 

توقعت الأرصاد انخفاض درجات الحرارة تدريجيا، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ما بين 19 إلى 16 درجة مئوية خلال الأسبوع المقبل، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 10 إلى 8 درجات. 

كما توقعت الأرصاد أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في جنوب سيناء وجنوب الصعيد ما بين 25 إلى 21 درجة، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 14 إلى 10 درجات مئوية. 

أما في شمال الصعيد فنتخفض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث توقعت الأرصاد أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في شمال الصعيد ما بين 19 إلى 16 درجة، بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 7 إلى 5 درجات مئوية، ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض التدريجي طوال الأسبوع المقبل.