اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة على كافة الأنحاء

حالة الطقس الأيام
حالة الطقس الأيام القادمة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ اعتبارًا من اليوم الإثنين 13 ديسمبر الجاري وتستمر حتى الأسبوع المقبل، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 5 درجات مئوية، بالإضافة إلى توقعات هيئة الأرصاد لتساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة ونشاط الرياح والشبورة المائية على بعض المناطق ومنها القاهرة الكبرى، كما حذرت الأرصاد من طقس شديد البرودة في نهاية هذا الأسبوع، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس والظواهر الجوية السائدة وأماكن سقوط الأمطار هذا الأسبوع والأيام القادمة على كافة أنحاء مصر. 

حالة الطقس المتوقعة طوال هذا الأسبوع 

توقعت الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس طوال هذا الأسبوع، وأن يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما يسود طقس بارد ليلًا على كافة الأنحاء. 

حالة الطقس المتوقعة طوال الأسبوع 

أهم الظواهر الجوية السائدة طوال هذا الأسبوع

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن حالة الطقس تشهد هذا الأسبوع انتشار للشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا، اليوم الاثنين، بينما تشهد بعض مناطق السواحل الشمالية، والوجه البحري، وشمال الدلتا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على فترات متقطعة باقي هذا الأسبوع. 

كما توقعت الأرصاد أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، كما حذرت من الشبورة المائية الكثيفة صباحا. 

درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة 

أعلنت هيئة الأرصاد المصرية انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء مصر، العظمى والصغرى اعتبارًا من اليوم الإثنين 13 ديسمبر الجاري بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 5 درجات مئوية بشكل تدريجي، حيث تصل درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى ما بين 20 إلى 18 درجة، والصغرى تتراوح ما بين 12 إلى 10 درجات مئوية، أما في جنوب الصعيد فتصل درجة الحرارة العظمى إلى 20 درجة، والصغرى تصل إلى 9 درجات مئوية.