اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سحب ممطرة.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر خلال الـ48 ساعة المقبلة

حالة الطقس اليومين
حالة الطقس اليومين المقبلين

أعلنت هيئة الأرصاد عن موجة جديدة غير مستقرة نسبي  في الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث توقعت استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتمتد هذه السحب إلى جنوب الدلتا والقاهرة، بالإضافة إلى تحذيرات الأرصاد من طقس شديد البرودة ونشاط الرياح على معظم الأنحاء، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز توقعات الأرصاد عن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة في السطور التالية. 

طقس غير مستقر نسبيا خلال الـ48 ساعة المقبلة 

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث أعلنت استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وأوضحت أن المدن المعرضة لهطول أمطار غزيرة هي: "الإسكندرية والبحيرة و بلطيم وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والدقهلية والمحلة وطنطا والإسماعيلية".

حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين 

كما توقعت امتداد هذه السحب الممطرة إلى جنوب الدلتا والقاهرة ولكن تخف حدة الأمطار، وتكون المدن المعرضة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة هي: "المنوفية والشرقية والقليوبية والقاهرة والجيزة" على فترات متقطعة. 

كما أشار خبراء الأرصاد إلى نشاط الرياح الشديدة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من أوروبا، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين 

أعلنت هيئة الأرصاد استمرار انخفاض درجات الحرارة، ويسود طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، ونظرا لتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تغيب أشعة الشمس التي تعمل على الإحساس ببرودة أكثر في الطقس. 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين فتترواح العظمى في القاهرة الكبرى ما بين 17 إلى 18 درجة مئوية، وتتراوح درجة الحرارة العظمى ما بين 9 إلى 10 درجات مئوية، وتقل درجات الحرارة في شمال الصعيد والتي تتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات خلال ساعات الليل.