اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

سيول وثلوج وصقيع.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة على كافة الأنحاء

طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد عدم استقرار الأحوال الجوية في الأيام المقبلة وذلك اعتبارًا من يوم الخميس المقبل وحتى مطلع الأسبوع القادم، على كافة أنحاء مصر من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حيث توقعت الأرصاد سقوط أمطار غزيرة ورعدية وسيول والتي تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا على مناطق متفرقة من مصر و منها القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة ونشاط قوي للرياح المثيرة للرمال والأتربة، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" أبرز توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة في الأيام المقبلة. 

الأرصاد تعلن انخفاض درجات الحرارة وسيول ورياح قوية في نهاية الأسبوع 

توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد منخفض جوي قطبي متعمق مصحوب بهطول أمطار غزيرة والتي تصل إلى فيضانات وسيول وهطول كثيف للبرد على مناطق كثيرة من مصر، بالإضافة إلى نشاط الرياح القوية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة أنحاء، وذلك اعتبارًامنيومالخميس 30 ديسمبر الجاري، وحتى السبت 1 يناير 2022.

موجة طقس غير مستقر

أهم الظواهر الجوية المؤثرة والسائدة خلال طقس رأس السنة على كافة أنحاء مصر 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن طقس يوم الخميس المقبل الموافق 30 ديسمبر، حيث توقعت سقوط أمطار غزيرة والتي تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 60% تقريبًا.

بينما تسقط أمطار متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والتي تمتد إلى القاهرة الكبرى مساء ومدن القناة وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

كما أعلنت الأرصاد أن يومي الجمعة والسبت تكون ذروة موجة الطقس الغير مستقر، حيث تتساقط أمطار غزيرة ورعدية والتي تكون مصحوبة بحبات البرد أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد والتي تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة بنسبة تتراوح ما بين 50 إلى 70% تقريبًا.

بينما تتساقط الأمطار الخفيفة على جنوب الصعيد، كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد، بالإضافة إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وتصل سرعة الرياح إلى 70 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج يتراوح ما بين 4 إلى 5 أمتار.