اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

في ذكرى رحيله السادسة... أبرز المحطات الفنية في حياة ممدوح عبد العليم

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم

يعد الفنان ممدوح عبد العليم من أبرز الفنانين في تاريخ الدراما السينمائية و الدرامية حيث أنه قدم الكثير من الأعمال الفنية على مدار مشواره الفنية والذي كان حافل بالنجاح والانجازات الفنية، كونه تمكن من تقديم العديد من الأدوار المتميزة والتي حقق من خلاله شهرة واسع.

وساعدت على نجاح الأعمال التي ظهر من خلالها، وتحل اليوم الأربعاء 5 يناير 2022، الذكرى السادسة على رحيل "عمدة ضوء الشارد"، وذلك ضمن أبرز الأدوار الفنية التي قدمها، وأصبحت جزء من الدراما الصعيدية المصرية والتي مازالت حتى يومنا الحالي تحقق نجاح جديد عند عرضه مرة أخرى.

وعلى مدار مشواره الفني يوجد العديد من المحطات البارزة في حياته والتي ساعدت على أن يكون لديه رصيد كبير من الشهرة والنجومية والملايين من المتابعين على مستوى مصر والوطن العربي، ممن مازلوا يشاهدون الأعمال التي قدمها.

ممدوح عبد العليم


مشوار الفنان ممدوح عبد العليم الفني


قدم الفنان ممدوح عبد العليم خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الفنية الناجحة والشهيرة، على مستوى السينما المصرية والدراما التليفزيونية، وذلك منذ بداية مشواره الفني، والذي بدأه منذ طفولته حيث أنه كان يمتلك موهبة فنية قوية، ساعدته على المشاركة في الكثير من برامج الأطفال خلال طفولته.

وكان أول عمل فني شارك فيه مع الفنانة الراحلة كريمة مختارة، بعدما لاحظ المخرج "نور الدمرداش"، الموهبة الفنية التي يمتلكها، ومن ثم قدم عمل تلفزيوني أثبت من خلاله أنه سيكون من أبرز الفنانين وذلك من مسلسل "أصيلة".

والذي كان بمثابة بداية النجومية كونه بعد ذلك بدء في تقديم الأفلام السينمائية خلال فترة الشباب والتي حققت نجاح كبير من خلال حصد إيرادات شباك التذاكر، وذلك من خلال الموهبة الفنية التي ساعدته على تقديم كافة الأدوار بسهولة كبيرة وبأداء تمثيلي قوي.

وكان ذلك من خلال فيلم " بطل من ورق" ، وأيضا فيلم" الخادمة" ، وقهوة المواردي"، وحصل على عدة جوائز ضمن أكبر للمهرجانات السينمائية خلال تلك الفترة بسبب تلك الأعمال، وعلى مستوى الدراما التليفزيونية قدم العديد من الأدوار القوية.


التي ساهمت في نجاح تلك الأعمال وأصبحت جزء من تاريخ الدراما، ومنها شخصية "علي البدري" ، في مسلسل "ليالي الحلمية" على مدار عدة أجزاء، وأيضا شخصية "رفيع بك العزايزي"، والتي تصنف أنها من أقوى وأبرز الشخصيات ضمن الدراما المصرية الصعيدية.

وعلى مستوى المسرح قدم مسرحيات متعددة ناجحه سواء من مسرحية "بداية ونهاية"، أو " عائلتي" ، بالإضافة إلى مسرحية" بلاش كده" ، وكان آخر دور جسده بمشاركته في مسلسل "السيده الاولى" ، في عام 2014، حيث أنه توفى في 5 يناير من عام 2016.

ممدوح عبد العليم


اللحظات الأخيرة في حياة ممدوح عبد العليم

رحل الفنان ممدوح عبد العليم عن عالمنا وذلك منذ 6 سنوات، حيث أن اليوم الأربعاء 5 يناير هي الذكرى السادسة على رحيله، بعد مشوار فني قوي من خلال الأعمال الفنية المختلفة والمتعددة على مستوى السينما والدراما المصرية والمسرح، وكان أخر لحظات حياته التي قضاها، في مدينة "شرم الشيخ".

حيث أنه كان اختار استقبال العام الجديد في تلك المدينة وذلك من عام 2016 الماضي، وذلك بناء على الإعلامية "شافكي المنيري"،  والتي كانت قد أوضحت ذلك الأمر خلال إحدى حلقات برنامج"معكم منى الشاذلي"، ضمن حديثها عن الفنان ممدوح عبد العليم، ومن ثم خلال الأيام الأولى من ذلك العام وافته المنية.

بعد مشوار فني حافل بالأعمال الفنية و الدرامية والتي جسد من خلالها أقوى الأدوار بشكل بسيط وصل إلى المشاهد بكل سهولة، وجعلت الفنان الراحل ممدوح عبد العليم من أبرز الفنانين في تاريخ السينما والدراما المصرية.

ممدوح عبد العليم