اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمن العراقي: مقتل 6 إرهابيين بجبل قره جوخ

الأمن العراقي - أرشيفية
الأمن العراقي - أرشيفية

أوضحت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الخميس، أن قوات الجيش تمكنت من قتل 6 إرهابيين في جبل قره جوخ.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الخلية بيانها، وجاء فيه: أنَّ "قطعات لواء المشاة 50 بالفرقة 14 وبإسناد جوي شرعت بواجب ضمن قاطع المسؤولية، أذ تمت مشاهدة 4 من عناصر داعش الإرهابية في جبل قره جوخ".

وأشار البيان إلى أنه "تمت معالجتهم من قبل القوة المنفذة للواجب وقتل إرهابيين إثنين، فيما حاول الاثنان الآخران الهرب".

وتابع البيان أنه "خلال تتبع اثر الإرهابيين تم العثور على كهف يتواجد بداخله  4 دواعش، وتم تنفيذ ضربة جوية بطائرة مروحية، لافتا إلي أن مجموع من تم قتلهم خلال هذه العملية هو 6 أفراد من عصابات داعش الإرهابية".

وفي وقت سابق من اليوم، القت مديرية استخبارات وأمن كركوك بالعراق، القبض على خلية إرهابية كانت تخطط لاقتحام مبنى تسفيرات المحافظة.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية في بيان، أنه "بعملية نوعية وجهد استخباراتي مميز، ونتيجة لمعلومات دقيقة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن من الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من أربعة إرهابيين كانوا يخططون لاقتحام مبنى تسفيرات محافظة كركوك"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى أن "العملية جرت بتنسيق عالٍ بين مفارز المديرية الميدانية وقوة اقتحام قائد شرطة المحافظة والفرقة الثامنة جيش عراقي".

وأوضح البيان أن "الارهابيين اعترفوا بأنهم أجروا جولات استطلاعية لجمع المعلومات حول عدد أبراج الحراسة في مبنى التسفيرات وانهم تفاجؤوا بمباغتة الأجهزة الأمنية لهم دون ان يشعروا".

ولفت البيان إلى أن "أحد الارهابيين كان يقوم بتزويد عصابات داعش الإرهابية بأسماء المواطنين المتعاونين مع القوات الأمنية ويقوم الآخر بتزويد عناصر العصابات الإرهابية بمستمسكات ثبوتية مزورة تساعدهم على التنقل والتخفي من الأجهزة الأمنية في قاطع الرياض حيث كانوا ينقلون المواد الغذائية والمؤن بعجلات مسروقة تحمل أوراق مزورة".

ونوه البيان إلى أن "الارهابي كان من ضمن المجموعة الإرهابية شارك بعمليات إرهابية استهدفت القوات الأمنية وقوات البيشمركة لكن الاستخبارات والأمن كانت لهم بالمرصاد وهي تؤكد ان لا مكان للإرهابيين في أرض العراق وان ملاحقتهم ستتم ليلا ونهاراً حتى القضاء عليهم نهائياً وتطهير الأرض من رجزهم".