اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

عاصفة ترابية.. الأرصاد تحذر من نشاط الرياح واضطراب الملاحة خلال اليومين المقبلين

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

حذرت هيئة الأرصاد المصرية المواطنين من عاصفة ترابية ستشهدها البلاد، خلال اليومين المقبلين الثلاثاء والأربعاء، حيث ستنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، كما حذرت الأرصاد من اضطراب حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط حيث يصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار، بالإضافة إلى سرعة الرياح والشبورة المائية والأمطار الخفيفة والمتوسطة وتكون السحب وانخفاض درجات الحرارة، لذلك يستعرض موقع "الوكالة نيوز" كافة التفاصيل في السطور التالية عن العاصفة الترابية وحالة الطقس المتوقعة في اليومين المقبلين. 

تحذيرات هيئة الأرصاد من حالة الطقس اليومين المقبلين 

أعلنت الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من الثلاثاء 7 ديسمبر وحتى الأربعاء 8 ديسمبر القادمين ستتعرض البلاد لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة التى تصل إلى حد العاصفة الترابية على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة والواحات والقاهرة والفيوم مع انعدام في الرؤية الأفقية من كثرة الأتربة، كما حذرت الأرصاد من اضطراب حركة البحر المتوسط و تكاثر السحب الممطرة على الإسكندرية وشمال كفر الشيخ وشمال البحيرة. 

طقس اليومين المقبلين 

حالة الطقس في اليومين المقبلين بكافة أنحاء مصر 

أشارت هيئة الأرصاد أن يسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود طقس بارد ليلًا على كافة الأنحاء، كما أعلنت أن تصل درجات الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى إلى 20 درجة مئوية، والصغرى تكون 12 درجة مئوية. 

الظواهر الجوية المؤثرة على حالة الطقس في اليومين المقبلين 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية تعرض مصر إلى نشاط قوي للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تصل إلى حد العاصفة الترابية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة يوم الثلاثاء وتصل إلى ذروتها يوم الأربعاء 8 ديسمبر. 

كما حذرت الأرصاد من اضطراب حركة الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، ويتراوح ارتفاع الأمواج ما بين 3 متر إلى 5 أمتار، وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كم/ ساعة.

وأعلنت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا.