اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حقيقة ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز الأسبوع المقبل

حقيقة ارتفاع أسعار
حقيقة ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز

تداولت بعض الأنباء عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، حول أن الحكومة ستبدأ في رفع أسعار أنبوبة البوتاجاز، وسيتم التطبيق بها بدءاً من السبت المقبل، لدى كل الشركات والموزعين العاملين في سوق البوتاجاز، وفي هذا التقرير نوضح حقيقة هذه الأنباء المتداولة بالتفصيل.

حقيقة ارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز

نفى المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، ما تردد من أنباء تشير بارتفاع أسعار أسطوانة البوتاجاز، وأكد أنه لا صحة لزيادة سعر أنبوبة الغاز، وأنها لا تباع بسعر 90 جنيها على الإطلاق.

ويذكر أنه وصل سعر الطن إلى 800 دولار، بحسب تصريحات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الذي أكد اعتماد السوق المحلية على الاستيراد بنسبة 50% من استهلاكه، وذلك خلال أحد البرامج التليفزيونية.

جدير بالذكر أن أسطوانة البوتاجاز هي السلعة الوحيدة التي لا تزال «مدعومة» من قبل الدولة، حيث تباع بسعر 65 جنيها حتى الآن، فيما أن تكلفتها الحقيقية بالأسعار العالمية تعادل 140 جنيها.

وفي هذا السياق، يذكر أنه وصل سعر الطن إلى 800 دولار، بحسب تصريحات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الذي أكد اعتماد السوق المحلية على الاستيراد بنسبة 50% من استهلاكه، وذلك خلال أحد البرامج التليفزيونية.

ويذكر أنه يتراوح سعر أسطوانة البوتاجاز في السوق المحلية إلى 145 جنيهًا، ويتم بيعها بـ 70 جنيهًا أي بنصف تكلفتها والدولة تتحمل هذا الفارق من ميزانيتها.