اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رسميا.. كاف يعلن إقامة كأس الأمم في موعدها.. ويرمى الكرة فى ملعب انفانتينو

انفانتينو
انفانتينو

حسم الكاف موقفه النهائي ورمى كرة الازمة الى ملعب انفانتينو رئيس الفيفا ليحل بنفسه مشكلة تعارض كأس العالم للأندية فى أبوظبي  والتى تبدأ يوم  ٣  وتستمر حتى ١٢ من فبراير المقبل مع مواعيد الادوار النهائية لكأس الأمم الافريقية بالكاميرون و أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الموافقة على إقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون في موعدها الرسمي المحدد سلفا.

وكان كاف قد أعلن في وقت سابق عن إقامة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وصادقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، على القرار بعد اجتماع طارىء عقدته اليوم الأربعاء، لتنهى جدلًا استمر طويلًا على مصير إقامة النسخة المقبلة من البطولة الأعرق في القارة السمراء.

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد زار الكاميرون، أول أمس الإثنين، من أجل عقد مباحثات مع مسئولين كاميرونيين، من بينهم صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وبول بيا، رئيس البلاد.

أكد موتسيبي، وبشكل قاطع، خلال الزيارة، انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، في موعدها المحدد من قبل، والمقرر له يوم التاسع من يناير المقبل.

وقال موتسيبي، في تصريحات لوسائل الإعلام، خلال زيارته لملعب (أوليمبي) بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، والذي سيستضيف مباراة افتتاح ونهائي كأس أمم إفريقيا: "سيكون الجميع هناك من 7 يناير. وفي 9 يناير 2022، ستبدأ كأس الأمم الإفريقية.