اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الأفريقي.. والقنوات الناقلة

الأهلي والرجاء المغربي
الأهلي والرجاء المغربي

يلتقي فريق النادي الأهلي لمواجهة هامة ونارية ضد فريق الرجاء المغربي في الحدث القاري الكبير مباراة السوبر الإفريقي، و يستعد النادي الأهلي للمباراة من أجل الحفاظ على لقبه للمرة الثانية على التوالي بعدما حقق الفوز في النسخة الماضية على فريق نهضة بركان وحسم اللقب، ويشارك النادي الأهلي في السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الرجاء المغربي بصفته بطل الكونفيدرالية، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي والقنوات الناقلة وطاقم التحكيم. 

موعد مباراة الأهلى والرجاء المغربي في السوبر الأفريقي

يواجه فريق النادي الأهلي في مباراة كأس السوبر الإفريقي فريق الرجاء البيضاوي المغربي، وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء الموافق 22-12-2021، وفي تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية، وتقام المباراة على ملعب استاد أحمد بن علي بنادي الريان في العاصمة القطرية الدوحة. 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي 

تذاع مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي في مباراة كأس السوبر الأفريقي يوم الأربعاء المقبل، على شاشة قنوات بي إن سبورتس BeIN sport HD1 الوكيل الحصري لنقل المباريات الإفريقية في مصر والشرق الأوسط.

وتحظى المباراة باهتمام جماهيري كبير، خاصة وأن بطولة كأس العرب والتي انتهت يوم 18 ديسمبر للمنتخبات كان يحضرها عدد جماهيري مصري كبير وكانت تقام البطولة في قطر أيضا، بالإضافة إلى الشعبية التي يتمتع بها النادي الأهلي في المنطقة العربية، ومن المتوقع امتلاء المدرجات خاصة في ظل وجود جالية مصرية ومغربية في قطر.

طاقم تحكيم مباراة الأهلي والرجاء المغربي في كأس السوبر الأفريقي 

أسندت مباراة الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي في بطولة كأس السوبر الأفريقي، للحكم الكونغولي جان جاك ندالا، ويعاونه مواطنه أوليفيه سافاري كمساعد أول، و الأوغندي ديك أوكيلو كمساعد ثان، والحكم الكيني بيتر واويرو حكما رابعا، و الحكم الجنوب افريقي فيكتور جوميز حكما لتقنية الفيديو، بالإضافة إلى السوداني إبراهيم عبدالله مساعدا له.

استعدادات الأهلي والرجاء لمباراة السوبر الإفريقي و مشوارهم في البطولة 

وصلت بعثة فريق النادي الأهلي، مساء يوم الجمعة الماضية، إلى قطر استعداداً لملاقاة الرجاء البيضاوي على استاد أحمد بن علي بنادي الريان، وتواجد الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على رأس بعثة الفريق، وضمت قائمة الفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني 30 لاعبًا من بينهم اللاعبين الدوليين الموجودين في قطر للمشاركة مع المنتخب الوطني ببطولة كأس العرب والتي انتهت يوم السبت الماضي.

واستطاع النادي الأهلي أن يحصد العديد من الألقاب في هذه البطولة في 7 مناسبات أعوام "2002- 2006- 2007- 2009- 2013- 2014- 2021"، كما استطاع أن يحل وصيفًا في نسختين أعوام "1994- 2015".

وفي المقابل يستعد الرجاء المغربي بقيادة مديره الفني البلجيكي مارك فيلموتس، والذي يسعى إلى استغلال الدفعة المعنوية الكبيرة التي يعيشها الفريق، وذلك بعدما حصد لقب الكونفيدرالية على حساب شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل هدف، كما يترأس الرجاء البيضاوي ترتيب الأندية المغربية في حصد ألقاب السوبر الأفريقي في أعوام "2000- 2019"، وحل وصيفًا في عام 1998.