اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كأس العرب.. تونس الى النهائى بهدف قاتل فى مرمى منتخب مصر

تونس
تونس

تأهل منتخب تونس الى نهائى كأس العرب بعد الفوز القاتل على على منتخب مصر بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت فى العاصمة القطرية الدوحة .

أحرز هدف المباراة الوحيد عمرو السولية بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة 95 .

الشوط الأول

استحوذ منتخب تونس على الكرة منذ ضربة البداية في اللقاء، وحصل على ركنية في الربع ساعة الأولى ولكن مرت بسلام على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الفراعنة.

ونظم المنتخب الوطني هجمة من الجبهة اليمنى في الدقيقة 15، ولكن لم تكتمل بسبب تضيق منتخب تونس دفاعاتهم على الفراعنة٫

توغل منتخب تونس بين دفاعات نظيره المصري، ونظم هجمة مميزة في الدقيقة ٢١ من عمر المباراة ولكن تمكن الدفاع المصري من اقتناص الكرة وخرجت لركنية وتكررت الخطورة على مرمى محمد الشناوي.

بدأ منتخب مصر في الإعتماد على بداية الهجمة من منطقة جزائه لاستدراج المنتخب التونس، ووصلوا بالكرة لمنطقة جزاء المنتخب التونس، ولكن استطاع الدفاع أن يسيطر على الكرة وخروجها إلى ركلة مرمى.

وتعرض ياسين مرياح لاعب منتخب تونس لإصابة خفيفة في الدقيقة ٢٥ من عمر المباراة، وتوقف اللقاء لعلاج اللاعب وبالفعل استفاق اللاعب واستمر مشاركا في المباراة بشكل طبيعي.

وحاول منتخب تونس اللعب من خلف مدافعي الفراعنة في الدقيقة ٢٧ من عمر المباراة ونظم هجمة، ولكن كان لها الشناوي بالمرصاد وتمكن من التقاط الكرة قبل المهاجم ومنع خطورة على مرماه.

وفى الدقائق الاخيرة من عمر الشوط الأول حاول كل منتخب التقدم للأمام ومحاولة تشكيل خطورة واحراز هدف التقدم ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل .

وفى الدقيقة 39 تعرض ياسين مرباح لاصابة قوية ليتم استبداله ونزول محمد بن رمضان بدلا منه .

الشوط الثاني

دخل منتخب مصر شوط المباراة الثاني متحمس وحاول الوصول لمرمى منتخب تونس ولكنه لم يتمكن من تحقيق أهداف حتى الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 58 من عمر المباراة احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب تونس، ولكن اعترض لاعبي منتخب مصر وقرر حكم المباراة العودة لتقنية الـ VAR، وبالفعل ألغى الحكم ركلة الجزاء واستمر اللعب بنتيجة سلبية بين الفريقين.

وبعد إلغاء ركلة الجزاء قام الحكم في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بإشهار البطاقة الصفراء في وجه وائل جمعة ووجه كارلوس كيروش بسبب إعتراضهم من على خط التماس.

أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه مدافع منتخب مصر أحمد حجازي في الدقيقة 68 من عمر المباراة بسبب تدخل قوي على لاعب منتخب تونس يوسف المساكني في منتصف ملعب المباراة.

وأهدر مصطفى فتحي فرصة هدف مؤكد للمنتخب الوطني في الدقيقة 75  من عمر المباراة، وحرم الفراعنة من تقدم في وقت مميز في شوط المباراة الثاني.

وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة محاولات من الطرفين وفى الدقيقة 95 أخطا عمرو السولية فى ابعاد عرضية يوسف المساكنى ليحرز هدفا قاتلا بالخطأ فى مرماه لينهى أحلام مصر .