اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الوفد البرلماني للجنة الصناعة يستمع لمشاكل مستثمري مجمع مرغم 1,2 بالإسكندرية

الوفد البرلماني للجنة
الوفد البرلماني للجنة الصناعة يستمع لمشاكل مستثمري مجمع مرغم

استمع وفد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود، اليوم،  إلى التحديات التى تواجه المستثمرين والمصنعين بمجمعا مرغم 1،2 بمحافظة الاسكندرية، وذلك فى حضور عدد من القيادات التنفيذية.

وجاءت أبرز المشاكل التي طرحها عدد من المستثمرين اثناء لقاءهم بأعضاء لجنة الصناعة، ارتفاع القيمة الايجارية، وأن يكون العائد الاقتصادى من المجمع مساندة الصناعة الوطنية ودعم وتشجيع المستثمرين وليس رفع القيمة الايجارية، بالإضافة لوضع الصناعات الصغيرة فى قانون الشراء الموحد.

كما طالب المستثمرين بتوفير الخدمات كتوصيل الكهرباء والمواصلات والاتصالات، وطالبوا ايضا بضرورة الانتهاء من التراخيص بسهولة وذلك من خلال تفعيل الشباك الواحد.

وعلق حازم عنان، رئيس الإدارة المركزية لفروع هيئة التنمية الصناعية، قائلا:" مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، من ضمن 7 مجمعات تم طرحها من قبل الوزارة  بهدف تقنين وضع الصناعة في مصر والتغلب على مشكلة الصناعات العشوائية، وأن مجمع مرغم1 كان هو البادرة والمشجع من أجل إنشاء مجمع مرغم 2 الذى تم انشاءه بالقرب من الكيانات المهتمة بصناعة الكيماويات.

وافاد  رئيس الإدارة المركزية لفروع هيئة التنمية الصناعية:" ان هناك العديد من التيسيرات والتسهيلات للشباب وراغبى الحصول على وحدات بالمجمع، منها تلى سبيل المثال،  خفض سعر كراسة الشروط من 5 آلاف فى مجمع مرغم 2 ل300، وعدم إلزام المتقدم الحصول على الوحدة امتلاك سجل تجترى قبل التقديم ولكن بعد التقديم ومنحه ثلاثة شهور لاستيفاء المستندات، وكذلك التقديم بالرقم القومى وما يثبت أن المتقدم هو نفسه الشخص المستفيد من الوحدة.