اهم الاخبار
الثلاثاء 27 فبراير 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الحكومة الفرنسية: عدد حالات إصابة متحور أوميكرون في البلاد وصل إلى 240

كورونا في فرنسا -
كورونا في فرنسا - صورة أرشيفية

أعلنت الحكومة الفرنسية، اليوم الخميس، عن أن عدد حالات الإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون في البلاد وصل إلى 240 حالة.

أعلنت وزارة الصحة المغربية، أمس الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”.

ووفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية، فقد قالت الوزارة في بيان: إنه تم تسجيل إصابة سيدة بالدار البيضاء بمتحور أوميكرون، حيث تتواجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدار البيضاء، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

وأضاف البيان: أن وزارة الصحة تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، إلى جانب إجراء تتبع لمخالطي المصاب وتقييم مدى احتمال إصابتهم.

وأكدت الوزارة على أنه بالنظر إلى سرعة انتشار المتحور الجديد، يتعين على جميع المواطنات والمواطنين الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية الفردية والجماعية: ضرورة ارتداء الكمامة وبشكل سليم، الغسل المتكرر لليدين أو تعقيمهما بمطهر كحولي، والتباعد الجسدي، مع الإسراع بأخذ جرعات التلقيح الأولى والثانية والثالثة المعززة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها ستخبر الرأي العام الوطني بجميع المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة.

وقد أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين، عن تسجيل أول حالة وفاة لمريض بريطاني أصيب بمتحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة البحرينية، عن تسجيل إصابة بمتحور أوميكرون لشخص قادم من خارج البلاد، مؤكدة على أنها قامت بتطبيق البروتوكول المتبع للحالات القائمة من عزل صحي واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، أشارت الوزارة إلى أنه بعد القيام بعملية تتبع أثر المخالطين تبين عدم وجود مخالطين لهذه الحالة بداخل مملكة البحرين.

وأوضحت الوزارة أنه تم اتباع كافة الاجراءات المعتمدة للعزل والمتابعة وتقوم جميع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء واللجنة التنسيقية بمتابعة التطورات العالمية بشأن فيروس كورونا وتحوراته، ولن تتوانى في اتخاذ الإجراءات اللازمة على الصعيد المحلي لحماية أبناء الوطن والمقيمين بحسب مقتضيات المرحلة.

وأكدت الصحة البحرينية على ضرورة مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة من الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات المعنية.