اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة العالمية : لم نسجل أي وفيات بمتحور أوميكرون حتي الآن

أرشيفية
أرشيفية

شددت منظمة الصحة العالمية، على أنها لم تسجل أى حالات وفاة بمتحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا، المكتشف مؤخرا فى جنوب إفريقيا، حتي الآن.
وقال المتحدث باسم الصحة العالمية فى جنيف، كريستيان ليندماير، -فى تصريحات صحفية أوردتها قناة "العربية" اليوم الجمعة-: "لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بأوميكرون".

مزيد من الإصابات

وأوضح، ليندماير، أنه مع لجوء المزيد من الدول إلى إجراء فحوص لرصد المتحور الجديد، قائلا  "سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات".

شديدة العدوى

من جانبها، قالت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثن، إن السلالة الجديدة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا شديدة العدوى، لكن يجب ألا يشعر الناس بالذعر بسببها.

 التأهب والحذر وليس الذعر

وأضافت، -فى إفادة صحفية الجمعة- أنّ التعامل الصحيح هو التأهب والحذر وليس الذعر في مواجهة المتحور الجديد. مضيفة : نحن في حاجة للتأهب والحذر لا الذعر، لأننا في وضع مختلف عما كنا عليه قبل عام".

العالم مستعد على نحو أفضل

وأوضحت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، أنّ ظهور المتحور الجديد أمر غير مرحب به، مشددة على “أن العالم مستعد على نحو أفضل نظرا لصنع لقاحات منذ بداية الجائحة”.
وتابعت المسؤولة الأممية : "علينا أن ننتظر ولنأمل أن يكون أقل وطأة.. لكن من السابق لأوانه التوصل لنتيجة بشأن المتحور ككل".