اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أفضل أدوار حسين فهمي خلال مسيرته الفنية أصبحت علامات في السينما المصرية

حسين  فهمي
حسين فهمي

 

 

 

 

حسين  فهمي .. تصدر الفنان الكبير حسين فهمي لمحركات البحث  خلال الساعات الاولى من اليوم الثلاثاء بعد أن تحدث عن الفنان القدير مصطفى شقيقه خلال  ظهوره في حلقة من برنامج "الحكاية" مع  الاعلامي عمرو أديب.

حيث أكد الفنان مصطفى فهمي أن ما يتميز به من وسامة هو و شقيقه الفنان حسين فهمي هي نعمة كبيرة من الله، حيث أكد أنه عمل في البداية مصوراً سينمائياً، و كان مصوراً لفيلم "أميرة حبي أنا" الذي شارك في بطولته شقيقه حسين فهمي بجانب النجمة المـتألقة سعاد حسني.

حسين  فهمي :

ثم استكمل مشواره كمصور سينمائي في أكثر من عمل فني حتى اكتشفه المخرح عاطف سالم و اقنعه بالتمثيل و أكد له أن من يمتلك مثل وسامته لابد أن يقف أمام الكاميرا و ليس خلفها.

و فور أن تفوه الفنان مصطفى فهمي بهذه الكلمات تصدر هو و شقيقه الفنان حسين فهمي لمحركات بحث موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي، و احتلوا المراكز الأولى في الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً عبر مؤشرات و محركات البحث.

و لهذا السبب نستعرض معكم أهم  و ابرز أدوار الفنان حسين فهمي خلال مسيرته الفنية :

فيلم العار :

أصبح هذا الفيلم علامة من  علامات السينما المصرية   و تم تحويله إلى مسلسل عام  2010 من شدة نجاحه، و شارك في بطولة هذا الفيلم عملاقة الفن في هذ   ا الوقت كلاً حسين فهمي و محمود عبد العزيز و نور الشريف و الهام شاهين و نورا و قدم فيه الفنان حسين فهمي دور ضابط الشرطة الذي اعتاد القسوة و الاعتماد على غيره في نفس الوقت، و الذي يتعرض لصدمة كبيرة بعد وفاة والدع الذي يكتشف أن كان تاجر مخدرات، إلا أن ما كان يؤلمه أكثر هو أنه كان مضطراً لادخال المخدرات إلى السوق بنفسه بمساعدة شقيقيه ليشعر أنه يخون مهنته، فيستقيل من عمله، و لكنه ينتحر بعد خسارة المال و البضاعة و كل شيء.

فيلم جري الوحوش :

من أفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية، عملاً قيماً بحق ،  به الكثير من الحكم و  المواعظ و العبر و الرسائل القوية و يرسخ  لقيمة حياتيه مهمة جداً و عي الرضا و القناعة بما في ايدينا حتى لا نخسر كل شيء، و شارك في بطولة الفيلم نور الشريف و حسين فهمي و محمود عبد  العزيز و  حسين الشربيني و نورا، وقدم فيه حسين فهمي دور طبيب أمراض الذكور و الذي يعمل على بحث علمي، لاجراء عملية جراحية تهدف للقضاء على  العقم لدى الرجال.