اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد سحب قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.. والقنوات الناقلة

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

ازداد البحث عن قرعة دوري أبطال أوروبا، وعن موعد حفل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حيث ستقام اليوم الاثنين 13 ديسمبر الجاري حفل قرعة ثمن النهائي التي تجري في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" موعد حفل قرعة دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة وأبرز الفرق المشاركة. 

موعد حفل قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 

تقرر إقامة حفل قرعة دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الاثنين 13-12-2021، في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا. 

القنوات الناقلة لحفل قرعة دوري أبطال أوروبا

يبحث الكثير عن القنوات الناقلة لحفل قرعة دوري أبطال أوروبا، حيث أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت إذاعة حفل مراسم سحب القرعة، كما قامت بتخصيص قناة بي إن سبورت الإخبارية لتقديم تغطية خاصة وحصرية ومباشرة عن حفل قرعة دوري أبطال أوروبا. 

الفرق المتأهلة للدور ثمن نهائي دوري الأبطال أوروبا 

تأهل للدور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 16 فريق، وسيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى قسمين، الأول يكون لمتصدري المجموعات والثاني لأصحاب المركز الثاني، ومع ذلك وفقا للقوانين يجب تجب مواجهات أي فريقين من نفس البلد خلال هذا الدور، وجاءت الفرق أصحاب المركز الأول كالتالي: 

"مانشستر سيتي، ليفربول، أياكس، ريال مدريد، بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، ليل، يوفنتوس".

أما أندية التصنيف الثاني جاءت كالتالي:-

"فياريال، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سبورتنج لشبونة، تشيلسي، بنفيكا، سالزبورج".

ويعتبر فريق ريال مدريد الإسبانى من أكثر الفرق التي توجت بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، حيث يتفوق النادي الملكى في عدد مرات التتويج على جميع الأندية المشاركة في دور ثمن النهائي للموسم الحالي من المسابقة القارية.

كما جاءت ألقاب الأندية المنافسة في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال هذا الموسم كالتالى:

ريال مدريد 13 لقبا، وبايرن ميونخ 6 ألقاب، وليفربول 6 ألقاب، وأياكس 4 ألقاب، ومانشستر يونايتد 3 ألقاب، إنتر ميلان 3 ألقاب، بينما حصد فريق يوفنتوس وبنفيكا وتشيلسي على لقبين، وفي المقابل فشلت الأندية السبع المتبقية في التتويج بأي لقب في بطولة دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ.