اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

ضربة موجعة لبرشلونة قبل مواجهة دينامو كييف فى أبطال أوروبا

برشلونة
برشلونة

شهدت الساعات الاخيرة لمباراة برشلونة تعرض الأمريكي سيرجينو ديست، الظهير الأيمن لفريق برشلونة الإسباني، لإصابة عضلية ستبعده عن مواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

وحسب صحيفة “ موندو ديبرتيفو” الكتالونية، فإن ديست أُصيب قبل المباراة، وتم إستبعاده من قائمة برشلونة لمباراة اليوم التي ستنطلق بعد قليل.

ويستعد نادي برشلونة لمواجهة دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتُقام المباراة في تمام العاشرة من مساء اليوم على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

كوابيس وليالٍ حزينة، تعيشها جماهير نادي برشلونة الإسباني، بسبب تدهور حالة الفريق، وابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني مبكرا، بالإضافة إلى النتائج الكارثية في دوري أبطال أوروبا.

البداية كانت برحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد عجز إدارة البلوجرانا عن تجديد عقد البرغوث، بسبب قوعد اللعب النظيف، لينتقل “ليو” إلى باريس سان جيرمان.

رحيل ميسي أدى إلى تدهور حالة فريق برشلونة، وأظهر ضعفه الشديد على المستوى الهجومي، حتى مع عودة فاتي، الذي يلقبه البعض بـ “ خليفة  ميسي".

خاض فريق برشلونة 11 مباراة في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم، فاز في 4 مباريات، وتعادل في مثلهما، وخسر 3 أخرى.

على مستوى دوري أبطال أوروبا، خسر برشلونة أول جولتين في دور المجموعات، أمام بايرن ميونخ برباعية نظيفة، وأمام بنفيكا بثلاثة أهداف دون رد، بينما حقق فوزا واحدا كان على حساب دينامو كييف، بهدف دون رد، في الجولة الماضية.

نادي برشلونة، أعلن الأربعاء الماضي، رونالد كومان، الأربعاء الماضي، بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو بهدف نظيف، وعين سيرجي بارجوان، مديرا فنيا مؤقتا للفريق.

لكن يبدو أن إقالة كومان لن تحل جميع مشاكل برشلونة، حيث يعاني النادي الكتالوني من 3 أزمات، بعد إقالة كومان.