اهم الاخبار
الإثنين 17 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بايرن ميونخ يضرب برشلونة بثلاثية ويقصيه خارج دورى أبطال أوروبا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

أنهى بايرن ميونيخ الألمانى على أمال برشلونة الإسبانى فى التأهل لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد ان فاز عليه بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعت الفريقين الليلة على ستاد اليانز ارينا ضمن مواجهات الجولة الختامية من دور المجموعات للبطولة.

ليتأهل البايرن بعد تصدره للمجموعة الخامسة برصيد 18 نقطة بالعلامة الكاملة ورافقه من المجموعة فريق بنفيكا البرتغالى الذى جاء فى المركز الثانى برصيد 8 نقاط بينما ودع برشلونة البطولة الأوروبية الأهم من هذا الدور لأول مرة منذ 20 عام بعد ان احتل المركز الثالث فى المجموعة برصيد 7 نقاط.

سخونة المانية

بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين بحثًا من كلا منهما تحقيق الفوز البايرن باحثًا عن السيطرة والهيمنة والبرسا مقاتلًا على تذكرة التأهل للدور التالى.

وظهرت الخطورة الحقيقية الأولى على المرمى فى الدقيقة 20 من هجمة خطرة لبرشلونة من الجهة اليمنى انتهت بتمريرة أرضية وصلت لديمبالى داخل منطقة الجزاء سددها بقوة ولكنها مرت عالية فوق العارضة لتضيع فرصة هدف محقق لبرشلونة.

وفى الدقيقة 28 كاد الفريق البافرى فى اجهاض أحلام البرسا من هجمة مرتدة سريعة بدأت بتمريرة بينية متقنة لتوماس مولر خلف خط دفاع برشلونة المتقدم انطلق بها مولر ومررها بينية عرضية للنجم البولندى ليفاندوفسكي ولكن شتيجن حارس برشلونة يبعد الكرة فى التوقيت المناسب ويحافظ على نظافة شباكه.

واصل بايرن ضغطه وكاد موسيالا تسجيل الهدف بعد استقباله عرضية متقنة برأسية قوية ولكن شتيجن يتصدى لها بثبات.

لم ينتظر البايرن كثيرا ليترجم سيطرته إلى تقدم ملموس وبالفعل فى الدقيقة 34 من هجمة منظمة وصلت عند ليفاندوفسكي داخل منطقة العمليات وبمهارة عالية حولها لعرضية قابلها مولر بتسديدة مرت داخل المرمى رغم محاولة دفاع البرسا عليها .. ليسجل النجم الأالمانى الهدف الأول لبايرن ميونيخ.

بعدها بدقيقة هدد مولر من جديد مرمى البرسا بتسديدة مباغتة من منطقة الجزاء ولكن تير شتيجن تصدى لها.

وفى الدقائق الأخيرة من الشوط رفض سانى ان ينتهى الشوط بهذه النتيجة وسدد كرة صاروخية لا تصد ولا ترد سكنت مرمى برشلونة مسجلًا الهدف الثانى للبايرن.

هدف جديد

فى الشوط الثانى واصل الفريق البافرى سخونته وهجومه وضغطه على الفريق الكتالوني بحثًا عن زيادة حصيلة الأهداف ولم تمر سوى دقيقتين من الشوط وكاد ان يضيف البايرن الثالث بعد هجمة سريعة من الجهة اليسرى انتهت بتمريرة ارضية متقنة من كومان لسانى داخل منطقة الـ6 ياردة اختار سانى ان يترك المرمى الخالى تماما وسددها فى يد شتيجن حارس برشلونة لتضيع فرصة هدف محقق.

فى الدقيقة 61 عاد بايرن ليسجل من جديد بعد انطلاقة رائعة من ديفز من الجهة اليسرى وحولها عرضية أرضية قابلها موسيالا بتسديدة مباشرة سكنت الشباك مسجلا الثالث للفريق الألمانى.

ولم تشهد النصف ساعة المتبقية ن الشوط أى لمحة هجومية حقيقة من هنا أو هناك لينتهى اللقاء بتفوق وفوز مستحق للبايرن على حساب برشلونة الذى مازال يعانى ويواصل السقوط.