اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الأرصاد تحذر من وجود شابورة مائية على الطرق السريعة

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

قالت منار غانم متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، انه من الامس بدأ الشعور بفصل الخريف، حيث تكاثرت السحب المنخفضة والمتوسطة من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، وهذا يساعد على تقليل فترات سطوع اشعة الشمس.

حالات الطقس

واستكملت منار غانم ان في ساعات النهار سيصبح الطقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد ومعتدل على السواحل الشمالية، مضيفا انه في الليل سيكون مائل للبرودة على مدار هذا الاسبوع.

واضافت منار غانم عبر مداخلتها مع برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز، ان درجات الحرارة المتوقعة اليوم انه في القاهرةالكبرى درجة الحرارة ستكون ٣٠ درجة مئوية والسواحل الشمالية في البلاد ستكون ٢٨ درجة مئوية وشمال الصعيد ٣١درجة مئوية و جنوب الصعيد ٣٦ درجة مئوية.

شابورة مائية

واوضحت منار غانم انه سيكون هناك شابورة مائية على الطرق السريعة والطرق الزراعية ولكن ستكون خفيفة وليست كالايام الماضية اي لن تعرقل حركة المرور، مؤكدةً انه رغم ذلك يجب توخي الحذر اثناء القيادة، مضيفةً انه لن يوجد اي امطار هذا الاسبوع فالسحب المتكاثرة فقط لخفض اشعة الشمس.

الخريف 

واشارت منار غانم الى ان خريف هذا العام كخريف الاعوام الماضية، وان الاختلاف والوحيد سيكون انه سنشهد ارتفاع درجة او درجتان فيدرجات الحرارة في بعض الايام فقط لا غير.

وافادت منار غانم ان الايام الماضية كان هناك اضطراب ملاحي في البحر المتوسط ولكن اليوم لا يوجد، ولكن في البحر الاحمر مازال هناك اضطراب في الملاحة لذلك يجب على الصياديين والمصيفيين  الابتعاد عن نزول البحر.