اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الهند: تحطم مروحية تقل رئيس هيئة الأركان في الجيش الهندي

تحطم مروحية هندية
تحطم مروحية هندية - صورة أرشيفية

قال مصدر في سلاح الجو الهندي لوكالة رويترز: إن مروحية عسكرية تقل رئيس هيئة الأركان في الجيش الهندي، الجنرال بيبين راوات، تحطمت في جنوب الهند، اليوم الاربعاء.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن رئيس أركان الجيش الهندي، كان برفقة مسؤولون آخرون عندما تحطمت المروحية في ولاية تاميل نادو الجنوبية.
وفي سياق آخر، أعلنت السلطات في الهند وسريلانكا، الشهر الماضي، عن أن الأمطار الغزيرة في جنوب الهند وسريلانكا أودت بحياة 41 شخصًا على الأقل، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تنخفض الأمطار الغزيرة في الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، تتوقع إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول أمطار خفيفة إلى معتدلة في معظم المناطق المتضررة، مع حدوث فيضانات عرضية في بعض الطرق والمناطق المنخفضة.

كما توقعت الأرصاد الجوية في سريلانكا حدوث انخفاض في الأمطار اعتبارًا من، اليوم الخميس، مع تلاشي الضغط المنخفض الذي تسبب في سوء الأحوال الجوية.

وقال براديب جون، خبير التنبؤات الذي يتم متابعته على نطاق واسع في ولاية تاميل نادو، الولاية الأكثر تضررًا في الهند: "انتهى الأسوأ وستهطل أمطار من حين لآخر".

وأضاف: "ستكون الأمطار اليوم متقطعة، مع فترات راحة كبيرة ولا شيء ينذر بالخطر".

هذا وأوضح مسؤولون أن الأمطار تسببت في مقتل 25 شخصا في جزيرة سريلانكا، غرق معظمهم، بينما أدت الانهيارات الأرضية إلى إصابة خمسة.

وقال وزير إدارة الكوارث بولاية تاميل نادو، ساتور راماتشاندران، في مؤتمر صحفي، إن 16 شخصا قتلوا في الولاية.

وغمرت المياه أجزاء كثيرة من عاصمة الولاية تشيناي، وهي مركز لتصنيع السيارات في الهند، واستخدم المسؤولون الحكوميون المضخات لتصريف المياه العميقة. 

وقال مسؤولون إن آلاف الأشخاص في المناطق المنخفضة نُقلوا إلى أماكن آمنة.

وظلت العديد من المدارس والكليات في ولاية تاميل نادو مغلقة بينما ظلت بعض خدمات القطارات معلقة.

وعادة ما تستمر الرياح الموسمية الشمالية الشرقية في الهند من أكتوبر إلى ديسمبر، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة، لا سيما في الجنوب.

وفي السياق، تعمل فرق الإنقاذ في الهند، يوليو الماضي، على الوصول إلى عشرات المنازل المغمورة، بالتزامن مع ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة إلى 125 قتيلا.