اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

على غرار السعودية..البحرين تطلب من سفير لبنان مغادرة المملكة خلال 48 ساعة

علم البحرين - أرشيفية
علم البحرين - أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية فى مملكة البحرين، مساء اليوم الجمعة، أنها طلبت من سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة، مغادرة البلاد خلال (48) ساعة القادمة، وذلك على خلفية سلسلة التصريحات والمواقف المرفوضة والمسيئة التي صدرت عن مسؤولين لبنانيين في الآونة الأخيرة.
و أوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية - أن هذا القرار لا يمس بالأشقاء اللبنانيين المقيمين في المملكة.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، مساء الجمعة، استدعاء سفير الرياض لدي لبنان، للتشاور، وذلك على خلفية الأزمة التى تسببت فيها تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، عن جهود تحالف دعم الشرعية، الذى تقوده المملكة، لحل الأزمة اليمنية.

حلقة جديدة من المواقف المستهجنة

وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"- أنه إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الخارجية بتاريخ 21 ربيع الأول 1443هـ، الموافق 27 أكتوبر 2021م، بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني، وحيث تمثل هذه التصريحات حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها.