اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

خالد الجلاهمة يقدم اليوم أوراق اعتماده سفيرا لمملكة البحرين لدى إسرائيل

السفير البحريني لدي
السفير البحريني لدي إسرائيل خالد الجلاهمة

قدم الدبلوماسي البحريني خالد الجلاهمة، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماده سفيرا لمملكة البحرين لدى إسرائيل، وفقا لشبكة سكاي نيوز عربية.

وقد أصدر ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الثلاثاء الموافق ٣٠ مارس الماضي، قرار بتعيين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسا للبعثة الدبلوماسية في إسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، سيتعين علي وزير الخارجية البحريني تنفيذ هذا القرار، كما سيتم نشره في الصحيفة الرسمية.

عمق العلاقات بين البلدين

وفي سياق آخر، أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الشهر الماضي خلال استقباله ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين مع دولة الإمارات العربية المتحدة وما تستند إليه من تاريخ ممتد بين البلدين والشعبين، سيراً على نهج الآباء المؤسسين وما جمعهما من تاريخ من المحطات المضيئة والعلاقات الثنائية والمواقف المشتركة الثابتة التي وضعت اللبنات الأولى لهذا النهج الذي يحرص على الحفاظ عليه أبناء البلدين الشقيقين.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فقد حضر اللقاء، ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الحرس الوطني الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، والممثل الشخصي لملك البحرين الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، ومستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي اللواء الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، و قائد قوة الحرس الملكي الخاصة المقدم الركن الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، و مستشار الملك للشئون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ووزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

وأشاد الملك حمد بن عيسى بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من مستوى عالٍ غير مسبوق، وما تشهده من تنسيق مستمر وسياسات طموحة متطابقة، ورؤية استراتيجية مشتركة لتثبيت الأمن والاستقرار، وحماية حركة الملاحة البحرية الدولية من أية تهديدات تؤثر سلباً على مسار التجارة العالمية، ومواصلة البناء التنموي الكبير الذي ينظر إليه بعين الاعتبار والتقدير على المستوى الإقليمي والعالمي.

وأعرب بن عيسى عن الاعتزاز والتقدير للمواقف الراسخة والإسناد الأخوي الكبير الذي تحظى به مملكة البحرين من الامارات على كافة الاصعدة وفي مختلف مراحل تطور العلاقات بين البلدين.

وشدد ملك البحرين على الدور المحوري الكبير الذي تقوم به الإمارات في تثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، والتزامها المتواصل تجاه دول الجوار لدرء الأخطار ومواجهة التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار الدول وشعوبها، ودعمها المتواصل للخطط التنموية في المنطقة والعالم، بما يؤكد دورها الريادي العالمي الهام في نشر السلام والخير والرخاء.