اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الكرملين: أوكرانيا تتزود بكميات ضخمة من الأسلحة

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - صورة أرشيفية

أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الاثنين، على أن أوكرانيا تتزود بكميات كبيرة من الأسلحة.

وأشار الكرملين إلي أننا لن نرد على الاتهامات الموجهة لروسيا، والتي تهدف لصرف نظرنا عن التصعيد في شرق أوكرانيا.

وبالأمس، ندد الكرملين بما وصفه بـ "هستيريا" الولايات المتحدة بشأن النزاع مع أوكرانيا، وفقا لوكالة فرنس برس.

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ـ في برنامج تلفزيوني يبث على قناة "روسيا 1" ـ: إن أوكرانيا، تحت ستار مناورات "الناتو" في البحر الأسود، تسعى إلى حل عسكري لمشاكلها الخاصة، لكنها يمكن أن تخلق كارثة أخرى لأوروبا بأكملها.

وأضاف: أن "أوكرانيا، على الأرجح، تسعى لمحاولة أخرى لبدء حل عسكري لمشكلتها الخاصة، لخلق مصيبة أخرى لنفسها ولكل شخص في أوروبا. هذا ما تسعى إليه أوكرانيا."

وتابع قائلا: إنها " تسعى إليه على الأرجح، تحت ستار تدريبات الناتو هذه. سفن الناتو في البحر الأسود - جنود أمريكيون وبريطانيون في المنطقة، يوجد منهم المزيد والمزيد. هذا ما تسعى إليه أوكرانيا. وسيكون له عواقب وخيمة"."

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، في خطاب ألقاه أثناء اجتماع موسع عقد في مقر وزارة الخارجية الروسي، على أننا لا نريد أي تصعيد أو مواجهة في البحر الأسود وعلينا متابعة الوضع.

 خطورة التطورات الأخيرة في حوض البحر الأسود

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فقد حذر بوتين من خطورة التطورات الأخيرة في حوض البحر الأسود، واصفا إياها بأنها "تجاوز لكل الأطر من الغرب تجاه روسيا".
وفي سياق آخر، طالب الكرملين، أوروبا بعدم اتهامها بكل المشاكل في قضيتي أوكرانيا وبيلاروسيا، وفقا لوكالة فرنس برس.

هذا وأدانت مجموعة السبع، إجراءات بيلاروسيا بتنظيم هجرة غير قانونية إلى أوروبا عبر بولندا، وفقا للعربية نت.

وأعربت مجموعة السبع عن تضامنها مع بولندا وليتوانيا ولاتفيا في أزمة المهاجرين مع بيلاروسيا، داعيه مينسك إلى وقف استغلال قضية المهاجرين.

وقد أعلنت وزارة الدفاع البولندية، عن احتجاز مائة مهاجر غير شرعي خلال الساعات الماضية حاولوا عبور الحدود، وفقا لوكالة فرنس برس.

وفي السياق، استخدم حرس الحدود البولندي، الثلاثاء، الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المهاجرين على حدودها مع بيلاروس.