اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

طارق نصير: مركز إدارة أزمة لخدمة متضرري السيول في أسوان

الوكالة نيوز

أشار اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ان الحزب قد فتح مركز إدارة ازمة فوري في أسوان والقاهرة فور حدوث ازمة أسوان لخدمة متضرري السيول وانتشر العديد من أعضاء الحزب في أسوان لتقديم المساعدات العاجلة.

وتحدث عن الإجراءات التي قام بها الحزب بالتنسيق مع أشرف عطية محافظ أسوان موضحاً انه تم عمل استقصاء لتسجيل الحالات التي تتطلب احتياجات سواء إعادة بناء منازل او بعض الادوية المعينة، بالإضافة إلى التحركات الفورية التي حدثت من حيث توفير الاحتياجات الطبية لمتضرري السيول موضحاً دور شركة الطيران التي ساعدت في نقل المستلزمات العاجلة بدون مقابل.

وصرح نصير ان فجر اليوم سيتم نقل قافلة كبيرة إلى أسوان تشمل جميع المستلزمات التي يحتاجونها اهل أسوان موضحاً ان القافلة تحتوي على ما يقرب من 30 طن مواد غذائية والالاف من البطاطين والاغطية والأجهزة الطبية والأجهزة المنزلية والادوية والمعقمات ومواد بناء ومتوقع وصول هذه القافلة صباح يوم الجمعة.

أشار اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، في مداخلة هاتفية له على قناة "صدي البلد" انه سيكون متواجد في أسوان عند وصول أول قافلة وسوف ينزل الحزب في الأماكن المتضررة لمعرفة احتياجاتهم ليتم إرسال قافلة اخري الأسبوع القادم.

موضحاً ان الحزب لديه امانة فرعية تسمي امانة التضامن وامانة اخري تسمي حقوق الانسان وهم من قاموا بعمل الاستقصاء لمعرفة احتياجات السكان ومعرفة عدد البيوت التي سيعاد إعمارها وعدد الاسر التي سيتم نقلها الي بيوت جديدة.