اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوط الأول.. الأهلي يتعادل مع أسوان سلبيا فى ختام الدوري

الوكالة نيوز

تعادل فريقا الأهلي وأسوان سلبيا فى الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب استاد السلام الدولي "وي" في الجولة الختامية من بطولة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من لاعبي النادي الأهلي بحثا عن هدف مبكر في شباك أسوان ولتشهد الدقيقة الثانية هجمة خطيرة للمارد الأحمر في الدقيقة الثانية بعد كرة عرضية من محمود وحيد لاعب فريق الأهلي من جهة اليسار أبعدها دفاع فريق أسوان إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة الرابعة حاول مروان محسن في احراز الهدف الأول للأهلي بعد تسديدة من يسار منطقة الجزاء أمسك بها الحارس طلعت عبدالوهاب بسهولة من يمين مرماه.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة السابعة  بعد إعاقة من مدافع أسوان محمد جابر لمحاولة مرور محمد شريف داخل منطقة الجزاء قبل ان يتدخل الفار ويحتسبها من علي حدود منطقة الجزاء.

هدف مبكر

وامتلك لاعبو الأهلي زمام المباراة بامتلاك الكرة والتمرير فيما بينهم مع اكتفاء لاعبي اسوان بالدفاع خوفا من هدف مبكر يربك حساباتهم في أخر مبارياتهم في الدوري الممتاز.

وشهدت الدقيقة 22 فرصة أخري ضائعة من الأهلي بعد تمريرة من صلاح محسن إلى محمد شريف المنطلق داخل منطقة الجزاء ولكن الأخير فشل في اللحاق بالكرة فوصلت سهلة للحارس طلعت عبد الوهاب.

وفي الدقيقة 28 كانت جماهير الأهلي علي موعد مع أغرب الفرص الضائعة بعد رأسية من محمد شريف من داخل منطقة الــ 6 ياردات مرت بغرابة أعلى منتصف العارضة.

وشهدت الدقيقة 43أول هجمة من أسوان بعد كرة عرضية من عمرو الحلواني من جهة اليسار قابلها أحمد سالم صافي برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت اعلى العارضة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: مصطفى شوبير - محمود وحيد - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - بدر بانون - أليو ديانج - صلاح محسن - طاهر محمد طاهر - أحمد نبيل كوكا - مروان محسن - محمد شريف.

ويأتي على مقاعد البدلاء حمزة علاء وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي وسعد سمير وكريم نيدفيد وأكرم توفيق ووالتر بواليا ومحمد هاني ومحمد محمود.

وخاض الأهلي33 مباراة هذا الموسم في بطولة الدوري الممتاز، فاز في 21 مباراة، تعادل في 10 مباريات، وخسر مباراتين.

وسجل الأهلي هذا الموسم 70 هدفاً واستقبلت شباكه 28هدفاً، فيما يحتل أسوان المركز الأخير في جدول المسابقة برصيد 27 نقطة والذي هبط لدوري القسم الثاني.