اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد تحسن حالة الطقس في أسوان وحقيقة سقوط ثلوج غدا

الطقس في أسوان غدا
الطقس في أسوان غدا الأحد 14-11-2021

شهدت محافظة أسوان خلال الساعات القليلة الماضية، سقوط أمطار غزيرة، مصحوبة ببرق ورعد، وعاصفة الترابية، تسببت في تساقط بعض العقارات والأشجار وأعمدة الإنارة، ولذلك منحت طلاب المدارس بجميع المراحل والإدارات التعليمية إجازة استثنائية، غدا الأحد، وبالتزامن مع ذلك بدء الكثير من المواطنين في التساؤل عن درجة الحرارة في أسوان غدا، وموعد تحسن حالة الطقس في أسوان، وتفاصيل الخريطة الجوية في الساعات المقبلة، حسب ما جاءت به هيئة الأرصاد الجوية.

موعد تحسن حالة الطقس في أسوان

قالت الأرصاد الجوية إن حالة الطقس في أسوان سوف تتحسن بعد ظهر الغد، بعدها سوف تنتهي حالة عدم الاستقرار نهائيا.

كما أكدت الأرصاد الجوية أنه لا علاقة بما يحدث اليوم في أسوان بطقس فصل الشتاء المقبل، نظرا لأن الفصول ليست مرتبطة ببعضها، فالكتل الهوائية التي تؤثر على الفصول مختلفة.

حالة الطقس غدا في أسوان

وتوقعت الأرصاد الجوية، سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق مختلفة في أسوان والأقصر وأبو سمبل، وجنوب سيناء، وأقصى جنوب الصعيد، وذلك غدا الأحد على فترت متقطعة.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة في أسوان، غدًا الأحد، سوف تصل إلى 31 للعظمي و 20 للصغري، حيث تكون مقاربة إلى درجة الحرارة اليوم، وذلك يعني استقرار الأوضاع في البلاد.

حقيقة سقوط ثلوج غدا في أسوان

وأشارت الأرصاد الجوية أنه ليس من المتوقع سقوط ثلوج مرة أخر غدا في أسوان، موضحة أن الفرصة ما زالت جاهزة للرعد، واستمرار العاصفة الترابية، حتى ظهر  الغد.

وكانت تعرضت أسوان للأمطار والثلوج والبرد، نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ تسبب في وجود فروق في درجات الحرارة بأكبر من 40 درجة مئوية.

ويذكر أن أجهزة محافظة أسوان تتواصل وتعمل في إطار غرفة العمليات بشكل مستمر، كما تتعاون المحافظة مع الدفاع الشعبي على التعامل مع مثل هذه الأزمة التي لم تحدث منذ 11 عام.

وذكر بعض المسؤولين أنه بناء على تكليفات محافظ أسوان تم شفط وسحب تراكمات المياه بالشوارع، بجانب تأمين أعمدة الإنارة وأسلاك الهوائيات، كما تم توصيل التيار الكهربائى وتشغيل محطات مياه الشرب بشكل كبير.